أبو زيد ” افتتاح متحف روميل في العيد القومي لمحافظة مطروح “

أبو زيد ” افتتاح متحف روميل في العيد القومي لمحافظة مطروح “

 

مطروح – إسلام طه

أستقبل اليوم الخميس اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح الدكتورة الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الاثار والاستاذ سامح المصري مدير عام التطوير بمكتب الامين العام وذلك لمتابعة الاجراءات التي حالياً لتطوير متحف روميل بتكلفة 2 مليون جنية بالاضافة الي سرعة تجهيز المتحتف الاقليمي لمطروح الملحق بمكتبة مصر العامة بتكلفة 3 ونصف مليون جنية .

وأكد المحافظ بانه تم الاتفاق خلال اللقاء علي ان يتم افتتاح متحف روميل خلال احتفالات مطروح بالعيد القومي في الفترة من 23 وحتي 25 اغسطس الحالي مؤكداً بأنه من المقرر أن يتم حضور وزير الاثار مراسم الاحتفال بافتتاح المتحف ومشاركة الاهالي احتفالات العيد القومي .

كما أضاف محافظ مطروح بانه تم مخاطبة شرطة الاثار لمعاينة المتحف لتحديد مطالبهم لتأمين المتحف مع توفير نقطة ثابتة للتامين خاصة مع توقع الاقبال الكبير علي زيارتة سواء من السياحة الخارجية او الداخلية فى اطار حرص المحافظة علي تطوير ورفع كفاءة المتاحف الاثارية واعدادها لاستقبال ضيوف ومصطافي وزائري المحافظة .

وأشار بأن تطوير متحف روميل وانشاء اول متحف اقليمي للأثار بالمحافظة يعد خطوة هامة تأتي ضمن نشر الوعي لأبنائنا الشباب بأهمية الاثار وقيمتها مما يساهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على المواقع الأثرية بمطروح التي تتميز بها مصرنا الغالية لاستعادة حركة السياحة الوافدة لكي يعرف العالم تاريخ اجددنا الذي ينظر اليها العالم بأهمية بالغة . مشيراً بأن متحف روميل له أهمية تاريخية حيث يرجع الى العصر الروماني و كان يستخدم لتخزين الغلال ” القمح ” عن وصول السفن على البحر المتوسط وتم استخدامه فى العصر البطلمي سنة 323 قبل الميلاد وكان نقطة لمراقبة السفن على البحر المتوسط ثم استخدمه القائد روميل فى فترة الحرب العالمية الثانية بين دول الحلفاء والمحور كمقر لقيادة القوات .

ومن ناحية اخرى اكدت إلهام صلاح أنه من المقرر أن يضم المتحف الجديد المقام بمكتبة مصر العامة بمطروح 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التي تمت بمرسي مطروح على مر العصور، لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com