نوفمبر 18, 2018

أكاديمية البحث العلمي بالوادي الجديد تفوز بـ3 ميداليات ذهبية وفضية في مهرجان” القاهرة تبتكر”

أكاديمية البحث العلمي بالوادي الجديد تفوز بـ3 ميداليات ذهبية وفضية في مهرجان” القاهرة تبتكر”

كتب أحمد ابوحمدي

أعلن الدكتور محسن عبد الوهاب مدير فرع اكاديمية البحث العلمي بمحافظة الوادي الجديد فوز أكاديمية البحث العلمي بمحافظة الوادي الجديد، بـ3 ميداليات ذهبية وفضية في ختام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي الخامس للابتكار ” القاهرة تبتكر” بقاعة المؤتمرات الدوية بمدينة نصر بالقاهرة.

وأضاف عبد الوهاب أن الأكاديمية شاركت في المهرجان بمشروعين الاول الخاصة بزراعة درنات البطاطس والثاني زراعة أنسجة النخيل وحصلت على 2 ميدالية ذهبية بينما فازت الاكاديمية بالميدالية الفضية لمشاركتها بشكل عام بمشروعات ومبادرات في فعاليات المهرجان.

أكد محسن، أن الاكاديمية بالمحافظة تنفذ مشروع زراعة درنات البطاطس والتي تستوردها مصر من الخارج بكميات هائلة لزراعتها بعد ذلك في التربة المصرية في ظل احتياج الدرنات لمناخ بارد في مراحلها المبكرة حيث نجحت الاكاديمية في زراعة هذه الدرنات وجاري التوسع بالتنسيق مع الاكاديمية بالقاهرة في المشروع ليتحول الي شكل تجاري لإنتاج كميات تفي بالاحتياج المحلي وتوفر علي مصر ملايين الدولارات.
أوضح، أن المشروع الثاني هو زراعة أنسجة النخيل، بهدف الحفاظ علي أصناف النخيل الواحاتي وزراعة وانتاج فسائل تنتج أفضل انتاجية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com