أكتوبر 21, 2017

إجراءات “ترامب” تؤصل للعنصريه وتؤجج الكراهيه ﻷمريكا.

إجراءات “ترامب” تؤصل للعنصريه وتؤجج الكراهيه ﻷمريكا.

كتب: سمر رزق

 

الوزير المفوض والمتحدث باسم جامعة الدول العربية، حزمة الإجراءات التى اتخذها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومن بينها منع دخول مواطنى 6 دول عربية ممن لديهم إقامة بأمريكا من دخول بلاده بالمقلقة للأمين العام والجامعة العربية.
وأوضح الوزير المفوض والمتحدث باسم جامعة الدول العربية، أن هذه القرارات لها أبعاد وتداعيات كبيرة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدًا على أن هناك التزام أخلاقى بأن يتعامل المجتمع الدولى مع اللاجئين وعلى أمريكا أن تفعل قدر من هذه المسئولية.

 

أغلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الحدود الأمريكية أمام اللاجئين، ووقع على قرارات تمنع دخول المواطنين من دول مسلمة إلى الولايات المتحدة بمن فيهم اللاجئون السوريون الفارون من الصراع والقتل فى بلادهم، باستثناء العائلات المسيحية، وهو ما آثار الكثير من الجدل فى الشرق الأوسط قبل الولايات المتحدة نفسها.

 

وكانت نينا شيا، رئيسة مركز الحرية الدينية لدى معهد هدسون، قد أوضحت فى تصريحات سابقة لشبكة فوكس نيوز، أن قلة أعداد المسيحيين السوريين الذين يحصلون على حق اللجوء فى أمريكا تعود إلى قبول الولايات المتحدة اللاجئين الذين يقيمون فى مخيمات الأمم المتحدة فى الأردن، وهى التى تخلو من المسيحيين، واصفة هذه السياسة بأنها “تمييزية وظلم فادح”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com