إنجازات جمعية الإتحاد المصرى لطلاب الصيدله بأسيوط

إنجازات جمعية الإتحاد المصرى لطلاب الصيدله بأسيوط

كتبت: نجلاء عبدالعزيز
تستمر انجازات جمعية الاتحاد المصري للطلاب الصيادلة بجامعه أسيوط لتساعد الطلاب الصيادلة في استغلال الأجازة بطريقة مثالية بحيث ينمي كل منهم خبراته تجاه مايتطلبه مستقبلهم المهني في كافة مجالات العمل المتاحه.
ولأن أهداف الجمعية لا يقتصر تطبيقها فقط في الفترة الدراسية بل تمتد للأجازة الصيفية للطلاب فكان من الضروري تطبيق فكرة مشروع يضمن للطلاب ممارسة كل المفاهيم العلمية الصيدلية لأن التطبيق العملي مهم لتثبيت تلك المفاهيم.
حيث يشمل برنامج التدريب 150 طالبا.
ومن هنا تم التعاون بين جمعية الاتحاد المصري للطلاب الصيادلة بجامعة اسيوط ومسشفى المسالك البولية لتوفير برنامج تدريبي خلال شهري يوليو وأغسطس لطلاب الصيدلة العامة بصيدليات المستشفى وطلاب الصيدلة الاكلينيكية بوحدة كلينكال.
كما تم التعاون مع مستشفى سانت ماريا وهي مستشفى خاصة تحوي جميع التخصصات الطبية حيث توفر تدريب لطلاب الصيدلة العامة والاكلينيكية في صيدليات المستشفى المختلفة التي تشمل صيدلية داخلية، صيدلية عمومية، صيدلية عمليات، صيدلية عنايات عصبية، وصيدلية عمليات قلب.
يكون التدريب لمدة شهرين بمعدل 3 أيام في الأسبوع.
ولأن محاكاة الواقع بين الصيدلي والمريض مهمة فكان من الواجب توفير تدريب في صيدليات خاصة مستقلة بالمحافظة، تم التعاون مع ثلاثة منها كصيدلية سلمى خشبة ، صيدلية بانوراما وصيدلية الدكتور عباس.
حيث يتم تدريب عدد معين من الطلاب تحت اشراف الصيدلي مدير الصيدلية بالمواعيد التي يتم الاتفاق عليها.
لم يتم الاكتفاء بذلك فمجالات الصيدلي تتسع في مصانع الأدوية، فمن هنا تم التعاون مع مصنع سيد القائم بمحافظة أسيوط لتدريب 28 طالب مرورا بأقسام المصنع المختلفه كقسم الشرائط والتغليف وقسم الميكرو.سيستمر التدريب مدة شهرين.
كل ذلك من شأنه أن يبني خبرة عالية وتكوين صورة لدى الطلاب تساعدهم في رسم مستقبل ناجح.
الجدير بالذكر ان الاتحاد المصرى لطلبة كلية الصيدلة “Egyptian Pharmaceutical Students’ Federation ” تأسست عام 1982 عبارة عن منظمة طلابية غير حكومية ولا تهدف للربح تضم بداخلها العديد من اللجان التى تتعدد انشطتها المختلفة و من اهم انجازاته دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وتعد جامعة اسيوط من مؤسسي الاتحاد كاملة العضوية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com