نوفمبر 15, 2018

الاسكندرية تستقبل رئيس قبرص ” بالعودة للجذور ” دعماً للسياحة

الاسكندرية تستقبل رئيس قبرص ” بالعودة للجذور ” دعماً للسياحة

الاسكندرية . سماح عبدالعاطي

يغادر رئيس قبرص نيكوس أنستاسياديس بلاده غداً الاثنين متوجهاً إلى مدينة الإسكندرية، لإطلاق فعاليات برنامج “العودة إلى الجذور” مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصة، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تستضيف الحكومة المصرية مجموعة من الجيل الثانى والثالث من اليونانيين والقبارصة اليونانيين الذين عادوا إلى اليونان وقبرص اعتبارا من غد الموافق 30 أبريل وحتى 6 مايو، للقيام بزيارة إلى مواقع مختلفة فى الإسكندرية والقاهرة والعلمين ودير سانت كاترين وشرم الشيخ.

وتأتى فعاليات “العودة إلى الجذور” ضمن برنامج المغتربين الموقع بين مصر وقبرص واليونان، الذى يهدف إلى جمع القبارصة واليونانيين أو أحفادهم فى الإسكندرية لرحلة العودة إلى المكان الذى كانوا يعيشون فيه هم أو أسلافهم.

وجاء فى بيان الرئاسة القبرصية أن البرنامج يؤكد العلاقات الوثيقة للغاية بين الدول الثلاث.

ومن المقرر أن يلتقى أنستاسياديس مع غبطة البطريرك ثيودوروس الثاني، بطريرك الروم الأرثوذوكس فى الإسكندرية وسائر إفريقيا، والذى سيقلده الميدالية الرفيعة “الصليب العظيم للرسول مرقص”.

ويرافق أنستاسياديس فى هذه الجولة، المتحدث باسم الحكومة القبرصية برودروموس برودرومو، ووزير الدولة للشؤون الرئاسية فاسيليس بالماس والمفوض الرئاسى فوتيس فوتيو ومسئولين آخرين.

و قد عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اجتماعا مع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وأعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال ، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستضافة فعاليات المبادرة التاريخية “العودة إلى الجذور”.

واشار سلطان إلى أن هذه المبادرة بمثابة رسالة من مصر للعالم بأن الدولة مهتمة بكل من عاش على أرض الإسكندرية، كما أنها تجربة رائعة للترويج للسياحة بالإسكندرية لذا يجب علينا جميعا أن نعمل على إظهار مدينتنا بالمظهر الذى يليق بها أمام زوارها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com