اعلان جانبي متقلب
اعلان جانبي متقلب

البرلمان “دعوى للأحزاب لتتحرك وسط الشارع المصرى حتى لو أمكانياتها ضعيفة

البرلمان “دعوى للأحزاب لتتحرك وسط الشارع المصرى حتى لو أمكانياتها ضعيفة

 

متابعه_شريف عطالله

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان، إن ما يطالب به البعض من حظر الأحزاب التى ليس لها تمثيل تحت قبة البرلمان هو طلب متعجل لأن هناك أحزابا وليدة ويجب أن تُمنح فرصة للاحتكاك بالشارع، مضيفا “وبعد تجربة أو إثنين نقيم هذا الطلب”،لافتا إلى أن الشارع موجود وعلى الأحزاب أن تتحرك حتى لو كانت إمكانياتها المادية ضعيفه

وقال حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، إن تعديل قانون مجلس النواب سيخضع لحوار مجتمعى وسياسى مع كافة الطوائف السياسية حتى يصدر بشكل يعبر عن مصر.
وتابع قائلا: “قد نصدر قانون مجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالى حتى تتمكن الهيئة الوطنية للانتخابات من الإعداد للانتخابات البرلمانية التى ستُجرى فى 2020 نهاية العام القادم”.

وأضاف حسب الله، أن غياب النواب عن الجلسات العامة يرجع فى كثير من الأحيان إلى انشغال بعض النواب بتقديم دورهم الخدمى لأهالى دوائرهم، لافتا إلى أن غياب المجالس المحلية ألقى بعبء على النواب فى هذا الدور.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، المنعقد الآن بمقر مجلس النواب للدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم المجلس، بحضور مجموعة وسائل الإعلام، للإعلان عن إنجازات البرلمان خلال الـ3 سنوات السابقة.

مقالات ذات صله

Powered by www.fagrelhoreya.com