اعلان جانبي متقلب
اعلان جانبي متقلب

التنمية المحلية 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة

التنمية المحلية 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة

 

متابعه_شريف عطالله

وافق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على إتاحة مبلغ 800 ألف جنيه من الوزارة للبدء فى البرنامج التدريبى لعدد ٥٢٣ متدرب من شباب الحرفيين فى 17 محافظة خلال عام 2019، وذلك بمراكز تدريب الصناعات الحرفية بالمحافظات .

وقال اللواء شعراوى، أن هذه الدورة تأتى فى إطار خطة الوزارة لدعم التدريب لشباب الحرفيين على مستوى المحافظات، لخلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التى تساهم فى نشر الصناعات الحرفية .

وأكد وزير التنمية المحلية، سعى الوزارة للإسهام فى نشر الصناعات الحرفية وسد الفجوة فى سوق العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تهدف إليها الوزارة بعمل التدريب التحويلى لشباب الخريجين، وأنه سيتم إقامة الدورات التدريبية بمراكز التدريب على الصناعات الحرفية بالمحافظات والتى دعمتها الوزارة بالميكنة اللازمة مع تغطية تكاليف هذه الدورة وتوفير الخامات اللازمة للتدريب .

وطالب شعراوى الشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج التدريبى بهذه المراكز التواصل مع ادارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات لتسجيل بياناتهم والإستفادة من هذا البرنامج .

كما أشار اللوء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إلى الإيجابيات التى ستتحق بالتدريب الذى سيتم رعايته من خلال الوزارة، وذلك بتوفير فرص عمل حقيقية عن طريق صندوق التنمية المحلية وبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية “مشروعك” بتقديم قروض ميسرة للشباب لبدء مشروعاتهم الصغيرة التى تم تدريبهم عليها، وفى إطار منظومة الحكومة لتوفير وتسهيل إيجاد فرص عمل للشياب

مقالات ذات صله

Powered by www.fagrelhoreya.com