نوفمبر 25, 2017

الشهابى.. حكم الإدارية العليا هو حكم تاريخى قضى بحيثيات واضحة بمصرية تيران وصنافير

الشهابى.. حكم الإدارية العليا هو حكم تاريخى قضى بحيثيات واضحة بمصرية تيران وصنافير

كتب : أحمد حمدى

 

 

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى وعضو مجلس الشعب سابقاً ان حكم الإدارية العليا اليوم هو حكم تاريخى قضى بحيثيات واضحة بمصرية تيران وصنافير ورد بقوة على كل المفرطين فى الأرض .

 

 

وأكد أن سيادة مصر على صنافير وتيران مقطوع بها وهو اعلان واضح أن مصر دولة كبيرة وقضاؤها شامخ وشجاع وأنها لم تكن ابدا شبه دولة ويعد الحكم لطمة قوية ستترك أثر لن يستطيع الزمان محوه وانه شكل إهانة بالغة لكل من تحدث بسعودية الجزيرتين ويتطلب من السلطة التنفيذية تقديم استقالتها فورا.

 

 

 

وأضاف الشهابى ان مجلس النواب غلت يده بموجب هذا الحكم ولا يحق له مناقشة إتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية التى أصبحت بعد الحكم هى والعدم سواء اى لا وجود لها .

 

 

 

وأكد ان المحكمة الدستورية العليا طبقا للدستور تتولى دون غيرها الرقابة على دستورية القوانين واللوائح وتفسير النصوص التشريعية والفصل فى المنازعات المتعلقة بشؤون أعضاءها وفى تنازع الاختصاص بين جهات القضاء والهيئات ذات الاختصاص القضائي وهو ما لا ينطبق على الاتفاقية وبالتالى ليس لها التعرض لحكم المحكمة الإدارية العليا الذى التزم بنصوص مواد الدستور التى لم تتحدث عن أعمال السيادة التى تتمسك به السلطة التنفيذية ودفعت به أمام قضاء مجلس الدولة وأكد الشهابى أنه بموجب هذا الحكم النهائي والبات لا توجد إتفاقية باسم ترسيم الحدود بين مصر والسعودية لك ينظرها البرلمان وأضاف أن التحكيم الدولى يكون بموافقة الدولتين .

 

 

 

وأضاف أن حكومة مصر بموجب هذا الحكم وطبقا للدستور لا تملك الذهب الى التحكيم الدولى هذا من ناحية أخرى ومن ناحية أخرى فإن السعودية التى تأسست عام 1932 لا تملك وثيقة واحدة تقر بسيادتها على صنافير وتيران .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com