أكتوبر 23, 2018

آخر الأخبار

“الصحة” تطلق الحملة القومية لتنظيم الأسرة بمركز ببا 29-7-2018

“الصحة” تطلق الحملة القومية لتنظيم الأسرة بمركز ببا 29-7-2018

بني سويف : فاطمه عماره
صرح السيد الدكتور / طارق عباس ابو النور ( مدير الادارة الصحيه ببا ) أن “الحملات” تأتي لتحسين مؤشرات برنامج تنظيم الأسرة، وكذلك لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية لتوفير الخدمات للفئات المستحقة والمحرومة من الخدمة، ولتسخير كافة الإمكانيات على المستوى المركزي والمحلي لمواجهة التحديات وخاصة انخفاض معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة إلى 58,5%، وزيادة معدل الانقطاع 30% ونسبة الحمل غير المرغوب فيه إلى 16%.
وقال الدكتور طارق فى تصريحه لنا ان فى حمله تنظيم الاسرة هذه يتم توفير طبيبة أخصائية نساء وتوليد في عيادة تنظيم الأـسرة مدربة على أحدث تقنيات تقديم الخدمة لإجراء الكشف الطبي على المنتفعات وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية، مشيرة إلى توفير كافة التجهيزات اللازمة وجميع أنواع وسائل تنظيم الأسرة لتناسب اختيارات السيدات الراغبات في استخدامها، كما يتم توفير كافة المواد الاعلامية المساعدة للتعريف الكامل بوسائل تنظيم الاسرة.
صرحت دكتورة سعديه محمد ( مسئول تنظيم الاسرة بادارة ببا ) أن الحملة القومية لتنظيم الأسرة تحت شعار “سعادتى وصحتى فى تنظيم أسرتى” سوف تنظلق يوم 29-7-2018 بمركز ببا وتستمر لمدة خمسة أيام ،وذلك فى جميع الوحدات الصحية الثابتة والعيادات المتنقلة بالمجان.
وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى رفع وعى السيدات بضرورة تنظيم الأسرة فضلا عن تعريفهم بوسائل النتظيم.
وصرحت الاستاذة / فاطمه ربيع ( مشرفه الرائدات ) أن الحملة سوف تركز الحمله على القري التى ينخفض بها وعى المرأه بضرورة تنظيم الأسرة.
يوم29-7- 2018 كوم الصعايدة / صفط راشين / الشريف
يوم30-7-2018 سدس / فابريقه ببا / طوة
يوم 31-7- 2018 هليه / قمبش / البرانقه
يوم 1- 8-2018 هربشنت / طنسا / تل كفر منصور
يوم 2-8-2018 طرشوب / ابو شرباان / كفر ناصر
وصرحت الاستاذة رزقه سعد ( مشرفه التمريض بادارة ببا الصحيه ) أنه سيتم خلال الحملة الاستعانة بأخصائيين أمراض نساء من المستشفيات العامة والمركزية لإجراء الكشف الطبى على المنتفعات، وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية، بما فى ذلك أيضاً تركيب الوسائل طويلة المفعول مثل (اللولب – الكبسولة)، والتعامل مع الحالات الخاصة التى تحتاج إلى مزيد من المهارات، ويشارك أيضاً فرق عمل مدربة على تقديم خدمات ومشورة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.
وصرحت زينب قرنى ( مسئول العلاقات العامه بالادارة ومسئوله نوادى المراة ) من الحملة تتضمن أيضاً تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابى على الأسرة والمجتمع، وأهمية التنظيم بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر.
سوف يشارك فى الحملة فريق من مسئولى الإعلام والرائدات الريفيات والحضريات، حيث إنهم المسئولون عن التسويق المجتمعى لخدمات تنظيم الأسرة، وبمشاركة مجتمعية من الجهات المعنية (المجلس القومى للسكان، الأوقاف والكنيسة، الشباب والرياضة، والمحليات).
وصح الاستاذ شعبان رمضان ( مسئول الاحصاء بالادارة ) أن نظيم الأسرة يهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع استخدام وسائل تنظيم الأسرة للمباعدة بين المواليد، بالإضافة إلى أن المباعدة بين الولادات ساهمت فى خفض معدل وفيات الأمهات، حيث أثبتت مؤشرات المسح الصحى السكانى عام 2014 أن معدل وفيات الأطفال دون الخامسة المولودين بعد فترة مباعدة عن الولادة السابقة أقل من سنتين هى 56 حالة وفاة لكل 1000 مولود، وهى ثلاثة أضعاف المستوى بين الأطفال المولودين بعد فترة مباعدة 4 سنوات أو أكثر عن الولادة السابقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com