ديسمبر 19, 2018

القومى للمراه يعقد لقاء توعوى بالشرقية

القومى للمراه يعقد لقاء توعوى بالشرقية

كتب هشام مجدى

 

 

 

استكمالاً لأنشطة المجلس القومى للمرأة لدعم السيدات في انتخابات المجالس المحلية القادمة، عقد فرع المجلس بمحافظة الشرقية البرنامج التدريبي ” دعم قدرات المرأة لخوض الانتخابات المحلية – اثبتي قوتك… من حقك ربع مجلسك” على مدار يومين، استهدف السيدات الراغبات فى الترشح لانتخابات المحليات وقد افتتحت سامية عسل مقررة الفرع البرنامج التدريبي بالوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء الحادث الارهابي بكنيسة البطرسية كما ادانت هذا الحدث الارهابي الغاشم .

وأوضحت سامية عسل أن المرأة المصريه تلعب دوراً هاماً في المجتمع، فهى أم مسئولة على تربية الابناء على روح التسامح والرحمة وحب الآخر والانتماء للوطن ،كما انها تقوم بدورها فى تخفيف العبء عن طريق ترشيد الاستهلاك.

وأكدت مقررة الفرع على ضرورة التصدى للإشاعات التى تهدف الى زعزعة استقرار وأمن الوطن ،مشيرة الى أهمية دور المرأة المصرية في هذه المرحلة الحرجه في العمل على دعم القرارات الإصلاحية الاقتصاديه، مؤكدة علي انه لا بد من تكاتف كل القوى للنهوض والارتقاء بالوطن كما دعت الى الحوار البناء لصالح مصرنا الحبيبه ولصالح المرأه والمجتمع.

وقد وجه اللواء السعيد عبد المعطي سكرتيرعام المحافظة الشكر للمرأه المصريه وللدور الايجابى الذى قامت به عبر العصور فهى الحراك الأساسى سواء فى التغيير فى الانتخابات الأخيرة او التصويت على الدستور ، مشيراً أن هناك 89 نائبه في البرلمان الحالي وهو امر غير مسبوق ، كما أن المرأة فى الانتخابات القادمه للمجالس المحلية تمثل ٢٥% من تشكيل المحليات.

كما أشار الى أن انتخابات المجالس المحليه لها اختصاص اصيل فى المشاركه فى التنميه والتقدم، مشيرا الي ان المجالس المحلية هي الخطوة الاولي للمشاركة السياسية. لذا لابد من المشاركة فى الفتره القادمة خاصة وأن عام ٢٠١٧ سيكون عام المرأة المصريه و ذلك وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وفي الجلسة الخاصة باللواء رفعت أبو القمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، أشار أن هذا اللقاء هو امتداد للجهود التى يقوم بها المجلس لتوعية السيدات.بواجباتهن وحقوقهن الدستوريه ، كما اوضح ان هناك اكثر من 20 مادة في الدستور تنصف المرأة ، كما أنه نص على تخصيص ربع مقاعد المجلس المحلية للمرأة كما يشمل أيضا تمثيل للشباب وذوى والاحتياجات الخاصة.

كما تتضمن التدريب جلسة عامة مع عضوات سابقات بالمجالس المحلية استهدفت تبادل الخبرات وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجهها المرشحة لعضوية المجلس المحلى وكيفية التغلب على هذه التحديات والدور التى تلعبه فى تنمية مجتمعها من خلال عضويتها فى المجلس المحلى وماهى حقوق وواجبات عضو المجالس المحلية .

وعلى مدار اليومين تم تقديم بعض المواد النظرية والتدريبات العملية لتحقيق الثراء المعرفى المطلوب لأى مرشحة مع إكسابها المهارات الاساسية اللازمة مثل الثقة بالنفس والتحدث أمام الآخرين ووسائل إدارة الحملة الانتخابية وسبل التواصل مع الناخبين خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com