أكتوبر 22, 2018

آخر الأخبار

القومي للإعاقة” ينظم ندوة “المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية” اليوم

القومي للإعاقة” ينظم ندوة “المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية” اليوم

كتب:احمد المظهر

افتتح د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة ندوة “المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في ظل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة” بالتعاون مع إتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع اليوم الإثنين 12 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ، وتستمر الندوة في الفترة من 12 وحتى 13 مارس الجاري 2018 بمدينة شرم الشيخ .

حضر الندوة د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والسيد مجدي أبو الفتوح سكرتير مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ، والشيخ ماجد راضي مدير إدارة أوقاف جنوب سيناء، والسيده صفاء جوده رئيس الإتحاد النوعي لجمعيات الصم، بالإضافة إلى ٤ من الأئمة بمدينة شرم الشيخ ، كما شارك بالندوة 100 من قيادات إتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع في 24 محافظة .

وقد استهلت الجلسة الافتتاحية الندوة في جلستها الافتتاحية موضوع المواطنة ومانتها في الإسلام والتي عرضها الشيخ ماجد راضي مدير إدارة أوقاف شرم الشيخ .

وأكدت صفاء جوده رئيس إتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع، أهمية المشاركة في في الإنتخابات السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بشكل عام ، وفي الإنتخابات الرئاسية المقبلة بشكل خاص .

وهو الحق الذي كفله قانون الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية الجديد الذي صدر في عام 2018 .

ومن جانبه أكد د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، على أهمية المشاركة السياسية لاسيما في المرحلة التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب تكاتف كل الجهود والوطنية المخلصة للعمل على تنمية المجتمع وحمايته.

وأشار “الأمين العام” في بيان صادر عن المجلس القومي لشئون الإعاقة اليوم الإثنين، إلى أن المشاركة الكثيفة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة من كافة المواطنين وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة تمثل واجباً وطنياً وسلاحاً يستخدمه المواطن في الرد على المؤامرات التي تحاك ضد الوطن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com