المؤبد لهارون سيد بتهمة التخطيط لتفجير نفسة بطريقة إنتحارية

المؤبد لهارون سيد بتهمة التخطيط لتفجير نفسة بطريقة إنتحارية

كتب لزهر دخان
قصته التي حكمت عليه المحكمة بناء عنها بالسجن مدى الحياة. تتمثل في كونه خطط لتفجير نفسه أثناء حفل للفنان إلتون جون في لندن .وكان الحفل في ذكرى هجمات 11 سبتمبر. المحكمة هي واحدة من محاكم بريطانيا وتاريخ الجلسة كان يوم أمس الإثنين 03يوليو/تموز2017م.
الشاب الإنتحاري إسمه هارون سيد. ويبلغ من العمر 19سنة. كانت بدايته التي أوقعت به خلالها مخابرات بريطانيا . عندما تخابر مع شخص على شبكة التواصل الإجتماعي. طالباً منه توفير سترة ناسفة ومدفعا رشاشا . وكان في الأصل يظنه شخصاً متطرفا وهو في الأساس عميلا للمخابرات البريطانية .
بين أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول 2016 م كان هارون سيد المقيم في غرب لندن. وحسب إعترافاته أنه كان قد خطط لتنفيذ هجوم . كما إعترف بالبحث عن أهداف محتملة على شبكة الإنترنت . ومن بين الأهداف التي عثر عليها وأعجبته حفل الفنان إلتون جون المقام في “هايد بارك” حيث يوجد المنتزه الكائن بشارع أكسفورد الذي لا يخلو من المتسوقين والباعة والزوار
ومع السترة الناسفة والمدفع الرشاش والأماكن المستهدفة حاول هرون سيد الحصول على مبلغ من الإسترليني قيمته 8 آلاف جنيه إسترليني (نحو 10362 دولارا) وقال هرون سيد الذي رفض طلب حصوله على المال أنه يريد المال للإستعداد لحفل زواجه وتجديد بيته ودراجته النارية . بينما أكد الإدعاء أنه بحث عن المال من أجل القيام بعمل إرهابي.
في بريطانيا التي شهدت زيادة في هجمات المتشددين خلال العام 2017م . ومنها التفجير الذي إستهدف في مايو/أيار الماضي . حفلاً موسيقيا لمغنية البوب الأمريكية أريانا غراندي. وسقط ضحيته 22 قتيلاً في مدينة مانشستر ووجهة تهمة تنفيذيه لعربي من أصول ليبية يدعى سلمان عبيدي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com