المجلس القومي للمرأة بالمنيا يحتفل باليوم العالمي للشباب 2017

المجلس القومي للمرأة بالمنيا يحتفل باليوم العالمي للشباب 2017

متابعة.نجلاء عبدالعزيز
في اطارالاحتفــــــالــ #باليــــــوم_العالمي_للشباب2017م، ومبادرة أتوبيس التوعية بالقضايا السكانية بمحافظة المنيا ، تحت رعاية السيد اللواء / #عصــــــــــام_البديوي محافظ المنيا ،حيث استقبل المجلس القومي للمراة فرع المنيا، بالتعاون مع مديرية الشـــباب والرياضــــــة والمجلس القومي للســـــكان، بالشاركة مع صندوق الامم المتحدة.
حيث رحبت الدكتورة / نجاح التلاوي، مقررة المجلس القومي للمراة فرع المنياــــــــــــا ،بالسادة الحضور وعلي رأسهم السيداللواء/ أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيــــــــــــــــــــــا والدكتور/ ألكسندر
بوديروزا ممثل”صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر”والاستاذ/ مندي محمد عكاشة وكيل عام مديرية الشباب والرياضة، الاستاذ/ علي عيسي ممثل المجلس القومي للسكان.والسادة اعضاء الفرع وممثلي منظمات المجتمع المدنى وعددا كبيراًمن شباب محافظة المنيا من مختلف المراكز.
موضحة أن الاحتفال يستهدف في ذلك التركيز علي فئة الشباب في التوعية بالقضايا المراة وحيث ذكرت اهمية حملة طرق الابواب اللتي تستهدف 20 الف اسرة داخل محافظة المنيا والمستهدف العام مليون اسرة مصرية وتحدث عن شعار التاة المربوطة والرقم القرمي للسيدات مجانا وتغيير المفاهيم والسلوكيات المتعلقة بالعادات والتقاليد والتاكد علي الدور التوعوي والتطوعي للشباب .
كما اكيد ممثل صندوق الامم المتحدة د. ألكسندر بوديروزا علي وضع الاستراتيجية القومية 2030 واستراتيجيات الصحة الإنجابية ومناهضة ختان الإناث والحد من ظاهرة الزواج المبكر وتهدف تلك الاستراتيجيات إلى خفض معدلات الزيادة السكانية وتحسين خصائص السكان المعرفية والمهارية والسلوكية وتحقيق العدالة الاجتماعية .
وأوضح الكسندر ساشا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر أن المنظمة الدولية تسعي إلى الحد من الزيادة السكانية في دول العالم وتقديم الخطط والمساعدات لها بالاضافة إلى تعريف دول العالم بمخاطر ختان الإناث وأضرار الزواج المبكر .
كما استعرض الاستاذ/ علي عيسي ، ممثل القومي للسكان علي ادوار الشباب في قضايا والاستراتجية القومية التى تحث علي تنظيم الاسرة والصحة الانجبية والتعليم والتواصل الاجتماعي وصحة المواطنين وتمكين المراة كما تهدف لاعدادكوادر من الشباب الواعي وخلف صف ثاني من الشباب وهي قضيه قومية
ثم أضاف الاستاذ/ مندي محمدعكاشه وكيل عام مديرية الشباب والرياضة ، قائلا عن اهمية دور الشباب الذي تعمل على بناء وتنمية المجتمع وهو القوة والطاقة حيثشرح اهتمام مدريرية الشباب والرياضة وايضا ودور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع أجهزة الدولة في خلق شباب واعي معطاء
كما وأثنى السيد اللواء/ أحمد جبريل ، السكرتير العام المساعد بمحافظة المنيا علي مجهودات القومي للمراة فرع المنيا وحث علي تضافر الجهود مع شرماء الوطن وارسل رسائل في كلمته للشباب الحاضر بان يكون له دور وهم المستقبل من أجل تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي.
وعلي هامش الاحتفال تم تسبم درع من ممثلي صندوق الامم المتحده للسكان الي السيد اللواء/ احمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا.
وفي الختام قدم فريق (((“Y-PEERواي بير” ))) و عرض المسرح التشاركي التفاعلي وايضل فريق مسرحية حارتي تي قي٣ ومن خلالهما تم عرض قضايا التي تهم المراة المصرية . كقضيه العنف ضد المراة وختان الاناث والعادات والتقاليد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com