بالأسعار وطرق السداد.. بدء حجز شقق “سكن مصر” الثلاثاء المقبل

بالأسعار وطرق السداد.. بدء حجز شقق “سكن مصر” الثلاثاء المقبل

متابعة/جرجس نظير

تبدأ وزارة الإسكان، استقبال الراغبين في حجز وحدات المرحلة الثانية من مشروع “سكن مصر” ، بعد غد الثلاثاء، لدفع مقدم حجز الوحدات بفروع بنك التعمير والإسكان، ويستمر الحجز حتى يوم 14 أغسطس المقبل، مع استمرار بيع كراسات الشروط.

وطرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية 20 ألف وحدة في 8 مدن جديدة، ضمن المرحلة الثانية من شقق سكن مصر، في مدن: القاهرة الجديدة 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر “غرب أسيوط” -غرب قنا.

مقدمات الحجز:

يختلف مقدم الحجز من مدينة لأخرى، وفقًا لسعر المتر بها، ويتراوح بين 40 ألفًا و70 ألف جنيه، وجاءت مدينة القاهرة الجديدة بسعر 6650 ألف جنيه للمتر، ومقدم حجز 70 ألف جنيه.

وفي دمياط الجديدة، وصل سعر المتر إلى 6465 جنيهًا، بمقدم حجز 65 ألف جنيه، ومدينة 6 أكتوبر وصل سعر المتر إلى 5525 جنيهًا، كسعر موحد لكل الوحدات بمقدم حجز يصل إلى 60 ألف جنيه، بينما في مدينة بدر، وصل سعر المتر إلى 4300 جنيه، بمقدم حجز 45 ألف جنيه.

أما مدينة العبور، فقد وصل سعر المتر إلى 5250 جنيهًا، ومقدم حجز 55 ألف جنيه، وفي مدينة غرب قنا، يصل سعر المتر إلى 3440 جنيهًا للمتر، ومقدم حجز 40 ألف جنيه، كما تشهد مدينة ناصر غرب أسيوط طرح الوحدات بسعر 3480 جنيهًا للمتر، و40 ألف كمقدم حجز، وفي المنيا الجديدة، يصل السعر إلى 3400 جنيه للمتر، بمقدم حجز يصل إلى 40 ألف جنيه.

وجاء نص كراسة الشروط على النحو التالي:

مواصفات المشروع:

الوحدات المطروحة تخصص بنظام القرعة العلنية، على أن يتم التسليم خلال 18 شهرًا من إجراء القرعة، وتتراوح مساحات الوحدات بين 115 مترًا وحتى 118 مترًا، بمستوى تشطيب متميز، ويحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

طريقة السداد:

– 10 % مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي، أو بشيك معتمد، أو نقدًا.

– استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، و0.5% لحساب مجلس الأمناء).

– خصم 7% في حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

– سداد باقي ثمن الوحدة 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط.

– سداد 10% من ثمن الوحدة دفعة تعاقد واستلام.

– بدائل السداد: النوع الأول، السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام.

– النوع الثاني، عن طريق التمويل العقاري، على أن يكون سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقًا لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com