نوفمبر 25, 2017

بالصور …القومى للمرأه يعقد ندوة حول ” المرأة المصرية مسيرة نضال”

بالصور …القومى للمرأه يعقد ندوة حول ” المرأة المصرية مسيرة نضال”

كتب:هشام مجدى

 

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة القاهرة ندوة بعنوان “المرأة المصرية مسيرة نضال” بدار اﻷوبرا المصرية بالتعاون مع قطاع اﻹنتاج الثقافى بوزارة الثقافة وبمشاركة كل من السفيرة سناء عطا الله مقررة فرع المجلس بالقاهرة ، اللواء رفعت ابو القمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء، الكاتب الكبير اﻷستاذ يوسف القعيد ، الفنان إيمان البحر درويش ، والدكتورة هدى زكريا استاذة علم اﻹجتماع ، وبحضور السادة أعضاء فرع القاهرة وعدد غفير من ممثلى وزارات الشباب والرياضة والثقافة واﻹذاعة والتليفزيون.

 

 

 

وقد أكدت السفيرة سناء عطا الله فى كلمتها أن من أهم اﻹنجازات والمكتسبات التى حققتها المرأة المصرية فى مسيرة نضالها هو حقها فى الترشح واﻹنتخاب وتولى المناصب القيادية منذ الخمسينات دون أى عوائق قانونية ، مشيرة إلى دور المرأة المصرية الهام فى ثورتى 25 يناير و 30 يونيو ، كما أشادت بدور المجلس القومى للمرأة فى لجنة الخمسين فى وضع دستور 2014 والذى حرص على تأكيد حقوق المرأة ومساندتها فى كافة المجالات.

 

 

 

 

كما أكد الكاتب يوسف القعيد تطلعه لدور أكبر للمرأة المصرية فى الفترة القادمة مؤكداً أن المرأة لم تحصل بعد على الكثير من حقوقها ، مطالباً المجلس القومى للمرأة ببذل المزيد من الجهود لدعم وصول المرأة المصرية لمنصة القضاء وتولى مناصب قضائية كرئيس نيابة .

 

 

 

وأشاد السيد اللواء رفعت ابو القمصان بدور المجلس فى صياغة المواد الخاصة بالمرأة فى الدستور، ووصول 90 سيدة كعضوات للبرلمان المصرى.

 

 

 

 

كما ناشدت الدكتورة هدى الدولة والمجتمع المصرى بضرورة التخلص من الموروثات القديمة التى تعيق عمل المرأة ، مؤكدة أنه حينما تطالب المرأة بحق من حقوقها يقابله زيادة فى اﻷعباء واﻷثقال عليها لمجرد طلبها هذا الحق .

 

 

 

وفى نهاية اللقاء أمتع الفنان إيمان البحر درويش الحاضرين بمجموعة من أعمال الفنان الراحل سيد درويش التى تناولت دور المرأة المصرية البسيطة.

16114150_1196512823738019_3995060818179912933_n

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com