ديسمبر 12, 2017

“بالفيوم”جمعيات أهليه تعمل في صمت،، وأخرى تعمل للشوه الإعلامي

الفيوم :عيد شعبان

تنقسم الجمعيات الأهلية (الخيرية) بمصر عامه وبمحافظة الفيوم خاصة الي قسمان الأولى يعملون لمصالح الناس،
والثانية يعملون للشوه الإعلامي.
فهناك كما نري بعض الجمعيات الأهلية (الخيريه) كما يطلقون عليها لايعنيها سوي الشوه الإعلامي والصور التذكارية وجمع المال وعمل الندوات والمؤتمرات والحفلات ودعوات للمسؤولين وتظبيطات بالدفاتر (كله علي الورق) او كما قيل في الفيلم  العربي الشهير “الزوجة الثانية “(الورق ورقنا والدفاتر دفترنا) ،ولهم الله فقراء ومساكين ويتاما الفيوم…………
الا أن جمعية تنمية المجتمع المحلى /بعزبة عبد الله بك /منشاة الجمال /مركز طامية استطاعة أن تكتسب محبة الناس بكثرة أعمال الخير وبمشاركة الفقراء والمساكين والبسطاء واليتامة والأرامل  وأصحاب الحاجه في أفراحهم وأحزانهم دون أن تسعي الي الشوه الإعلامي فهي تعمل في صمت حتي أصبحت هي السند الوحيد لهم بعد الله سبحانه وتعالى .
فمنذ إنشائها عام 2007م وتحمل رقم 851  تحت رعاية وأشراف وزارة الشؤون الاجتماعية. حرصت جمعية تنمية المجتمع المحلى بعزبة عبد الله بك على الدقة في العمل، والنظام المتناهي، والتميز في أدائها ومشاريعها وتوجهاتها، وهذا ما قد جعل لهذه  الجمعية من إقبال كثيف وشهرة وصدا للصوت في جميع أنحاء المحافظة وحب الناس إلا تتويجا لهذه الجهود، وقد كان صاحب الفكرة هو الأستاذ أحمد قرني رئيس مجلس الإدارة، وذلك قبل عام 2007، فحازت الفكرة على موافقة مجلس الإدارة، وأخذت الجمعية على عاتقها الالتزام بالمعايير والمواصفات العالمية لنظم الدولة ووزارة الشؤون الاجتماعية ، حتى  نجحت  في الحصول علي أكتساب محبة الناس .
خير بلا حدود ينبع من هذه الجمعية ليعم جميع أنحاء مركز طامية والقري التابعة له وبعض المراكز الأخري ومنها كما هو موضح بالصور……..
مساعدات مستمرة لزواج البنات اليتامى والغير قادرين علي الزواج فقد تتكفل الجمعية بمعظم ما تحتاجة البنت اليتيمة والفقيرة من أجهزة كهربائية ومشتملات المنزل لبناء أسرى قادره علي المعيشة.
وأعمال أخرى بها نهر من الحسنات والصدقات الجارية مثل بناء المنازل فقد تتكفل الجمعية ببناء الكثير من المنازل للفقراء واليتامي والمساكين وتعريشه بالخشب او بالصبة الخرسانيه وتوصيل جميع المرافق لها وجميع التشطيبات من مياه للشرب وصرف صحي وسرميك وآيناره لهذه المنازل لا يطركوا المنزل حتى يسكن بها هؤلاء البسطاء.
ومن ناحية أخرى فقد تقوم الجمعية بإنشاء عيادات ومراكز طبيه شاملة جميع التخصصات وتعمل لخدمة الناس دون أي مقابل حيث يصبح الكشف والعلاج بالمجان بالإضافة إلى
عمل التحاليل والإشاعات لجميع الناس دون أي مقابل.
وأضافة الي هذه الأعمال التي لا تتوقف لحظة فتعمل الجمعية علي تيسير أعمال الحج والعمرة لغير القادرين وعلاج مستمر لمن يعانون من أمراض مطوطنه والتي تحتاج الي أدوية باستمرار علي فترات متساوية.
بالإضافة إلى الي توصيل المساعدات العينية  والنقدية والشنط الرمضانية وموائد الرحمن بالإضافة إلى بطاطين الشتاء علي الفقراء وغيرها من المساعدات الشهرية المستمره.
ومن ناحية أخرى وهي (الأهم) فتقوم الجمعية بعمل مشاريع صغري وكبري للأرامل والأيتام لمساعدتهم علي المعيشة بالإضافة إلى مشاركة الفقراء والمساكين في أفراحهم وأحزانهم.
كل هذه الجهود وغيرها من أعمال الخير ونهر الحسنات والصدقات الجارية المستمره تقوم بها هذه الجمعية لتصبح قائدة لأعمال الخير والبر دون غيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com