نوفمبر 25, 2017

تقرير الإمارات حول”اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز العنصري “

كتب لزهر دخان
في جنيف في 09أغسطس 2017م. إختتمت اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة .أعمال جلستها المخصصة لمناقشة تقرير قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة. وهو التقرير الثاني من نوعه بشأن “اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز العنصري ” يذكر أن جنيف إستضافت هذه اللجنة يومي الأمس واليوم.
وزارة خارجية الإمارات نشرت ما يشرح ما حدث في الإجتماع الأممي. الذي حضرته بوفد رفيع المستوى بقيادة ورئاسة الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية مستشار وزير الدولة للشؤون الخارجية. ومشاركة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى الأمم المتحدة في جنيف.
كريكلي أنستازيا هي رئيس لجنة القضاء على التمييز العنصري في الأمم المتحدة. وكانت حاضرة الإجتماع الذي أدارته , حتى خلصت إلى النتائج المرضية .
دولة الإمارات تعتبر ومنذ سنة 1974 من الدول المنظمة إلى الإتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة . ومنذ ذلك الحين والإمارات تعمل على الالتزام بأحكامها الإتفاقية .. وكذلك تقدم التقارير الدورية المستحقة في إطار تنفيذ هذه الاتفاقية ..وللإمارات مساهمات أخرى من خلال إنتمائاتها الأخرى للإتفاقيات أخرى. وهي الإتفاقيات الدولية لحقوق الانسان . على سبيل المثال إتفاقية السيداو .وإتفاقية مناهضة التعذيب وإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإتفاقية حقوق الطفل . وخلال العامين 2015 و2016 كانت الإمارات قد إستعرضت تقاريرها الدورية في هذا المجال .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com