نوفمبر 13, 2018

دراسة تطوير طريق السخنة والاستعداد لأفتتاح المراكز التكنولوجية واستكمال خطة التنسيق الحضاري بالسويس

دراسة تطوير طريق السخنة والاستعداد لأفتتاح المراكز التكنولوجية واستكمال خطة التنسيق الحضاري بالسويس

 

السويس- محمدرجب..

اشار اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس الى ان السيد رئيس الوزراء قرر انه يتم تطوير طريق السخنة ليصبح طريقاً دولياً مع مراعاة المستجدات والمخرات والسيول التي تقع على الطريق ، حيث ان هذا الطريق يشمل العديد من المشروعات السياحية والاقتصادية .
واشار المحافظ الى انه هناك خطة بالتنسيق مع مديرية الامن لازالة التعديات والاشغالات لاتي تم تحديدها من قبل رؤساء الاحياء والادارات الهندسية والتنظيم من اجل الحفاظ على الشكل العام للمدينة والحفاظ على املاك الدولة .
وشدد حامد على اهمية تطبيق القانون في جميع القطاعات ولا تهاون في حق الدولة .
واستعرض غريب جودة مدير عام التخطيط والمتابعة الخطة الاستثمارية للاحياء والمديريات التي وصلت حتى الآن الى 76% في الفترة من 1/7/2017 حتى 30/4/2018.
واكد المحافظ على المصالح الحكومية استكمال مشروعات الخطة باقصى سرعة للاستفادة منها قبل انتهاء المدة المحددة لها ، معلناًعن موافقة مجلس الوزراء على ادخال خدمة الانترنت والتكنولوجيا لعدد 28 مدرسة ثانوي عام على مستوى المحافظة .
وأشار حامد الى انه سيتم افتتاح المركز التكنولوجي على مستوى الخمسة احياء بحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة واللواء ابو بكر عبد الجندي وزير التنمية المحلية يوم الخميس القادم لتقديم خدمات حكومية متميزة وسريعة للمواطنين .
وطلب المحافظ من المديرية المالية التنسيق مع الاحياء لتنشيط عملية تحصيل المتاخرات المالية على المواطنين وتعظيم دور مكاتب الايرادات بالاحياء ، كما طلب المحافظ من السكرتير العام عمل دراسة لجميع المتاخرات واقساط المالية المحددة بالاحياء وعمل خطة لتحصيلها .
وعرض محمد حسبو مدير عام المديرية المالية كتاب بشان المحصل الفعلي للايرادات المحافظة وصندوق الاسكان الاقتصادي خلال الفترة من 1/7/2017 حتى 30/4/2018
وقدمت المهندسة فاتن عبد الغني مدير المكتب الفني عرض للموقف التنفيذي لخطة التطوير والتنسيق الحضاري المتكاملة التي تتم على مستوى الاحياء في ذلك مجالات الطرق والصرف الصحي ومياه الشرب وتطوير مدن الاسكان القديمة وتطوير الميادين وتطوير ورفع كفاءة 32 مدرسة قبل بداية العام الدراسي القادم من خلال هيئة الابنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم واعمال تطوير المراكز الصحية ومراكز الشباب والمشروعات الررياضية .
وافق المجلس التنفيذي برئاسة محافظ السويس علي إعتماد المخطط التفصيلي لاقامة فندق ومدينة ثقافية بمنطقة البحيرة وأرض اللاجون علي مساحة 64 فدان ، كذلك الموافقة علي تخصيص مساحة 1500 متر مربع بمدينة الحرية لاقامة ملعباً مفتوحاً لصالح مديرية الشباب والرياضة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com