سبتمبر 23, 2018

ردود أفعال التواصل الإجتماعى بعد الإنخفاض المفاجئ في أسعار الدولار والذهب

ردود أفعال التواصل الإجتماعى بعد الإنخفاض المفاجئ في أسعار الدولار والذهب

كتبت/ داليا راشد

لأول مرة منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر وبعد إنخفاض سعر الدولار تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلى ليفقد جرام الذهب نحو 70 جنيها حيث أن إرتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء هو السبب الرئيسي فى إرتفاع سعر الذهب في مصر.

ويقول تجار الذهب أن حركة البيع والشراء متوقفه بالفعل للذهب وذلك بسبب عدم إستقرار سعر الذهب، أيضا سوء الأحوال الإقتصادية جعل المواطنين يعزفون عن البيع أو الشراء، ومن العوامل المؤثرة في سعر الذهب أهمها سعر الدولار الذي يؤدي لتغيير سعر الذهب فكلما يرتفع الدولار يرتفع الذهب، وعندما ينخفض الدولار ينخفض معه سعر الذهب، وهذا ماحدث بالفعل عند أول هبوط حقيقي للدولار إنهار الذهب وفقد 70 جنيه دفعة واحدة في الجرام .

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى هذه الأنباء بردود أفعال مختلفة:

حيث قال أنس حسن أحد رواد “فيس بوك” “اللجان الاليكترونية شغالة بتتكلم عن انهيار سعر الدولار وبتتكلم عن مقاطعة المستوردين للدولار.. المسخرة ان برنامج “من الآخر” على روتانا مصرية بيتصل بمستشار الغرف التجارية اللي قالوا انها مقاطعة.. قاله مفيش مقاطعة ولا حاجة دي مجرد توصية للمستوردين.. وإن انهيار الدولار “كلام مبالغ فيه” لأن سعر الدولار بيحدده فعليا الوفرة بتاعة العرض والطلب وإن الإشاعات مش هتعمل تغيير حقيقي”

وكتبت هاجر على حسابها على “تويتر” “علشان اتأكد من انهيار الدولار.. اتصلت باتنين تجار هاااااا السعر كام النهارده ردوا منعرفش اه و ربنا اللهى ما تعرفوا على طول.

وعلقت هدى على إنهيار الدولار قائلة “صدمه لكنازي الدولار ومن يتلاعبون بإقتصاد الوطن الدولار ينهار إلي 11 جنيه بالسوق السوداء ولسسسسسسسه.

وقال أحمد “سعيد بهبوط سعر الدولار واتمني استمرار هبوطه في الفترة القادمة”

وعلق شادى بسخرية “الدولار نزل ….. و احتمال يبات بره…الدولار هينزل درجة تانية وهنتفرج عليه ف ستاد بلدنا هههه”

وكتب هشام والى عضو مجلس النواب على حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” “إنهيار بورصة الدولار و المتضاربين به إن شاء الله إلى مزبلة التاريخ أنت و أى مستغل عمل لك قيمه أكثر مما تستحق … و لسه اللى جاى احسن.

1rgfm8sfz6ykyalt7un6whneryhi9dyjc882sri27op014962812_1629065487397025_5417697272017077160_n

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com