أكتوبر 21, 2017

سحر نصر : الاصلاح التشريعي والمؤسسي للقطاع الاستثماري في مصر نجح في توفير مناخ جاذب

سحر نصر : الاصلاح التشريعي والمؤسسي للقطاع الاستثماري في مصر نجح في توفير مناخ جاذب

فاطمه عماره
قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار أنه تم الانتهاء بالكامل من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد بالتعاون مع جميع الوزارات وتم تقديمها لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لمراجعتها قبل إقرارها رسميا من قبل الحكومة.
كما اضافت وزيرة التعاون الدولى أن الإصلاح التشريعي والمؤسسي للقطاع الاستثماري في مصر نجح في توفير مناخ جاذب، ما أدي إلى جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال ٩ شهور بحوالي 8ر6 مليار دولار في قطاعات البترول والإسكان والكهرباء والنقل والتصنيع الغذائي.

وأكدت الوزيرة أن مستهدف الحكومة خلال الفترة القادمة جذب استثمارات أجنبية بـ10 مليارات دولار للمساهمة في تحقيق معدلات النمو المستهدفة وتقليل نسبة البطالة، مشيرة إلى أنها ستقوم بجولة عربية وإفريقية تشمل السعودية والكويت والأردن ولبنان وبعض الدول الإفريقية للترويج للفرص الاستثمارية.

وقالت نصر: إنه تم حل حوالي 80٪ من مشاكل المستثمرين الأجانب في مصر ما شجع شركات أمريكية وألمانية وصينية على ضخ استثمارات جديدة في السوق، مؤكدة أن تفعيل دور اللجان بالتعاون مع وزارة العدل ساهم في تقليل مدة حل المشاكل.

وأعلنت الوزيرة أن المفاوضات مع البنك الدولي والبنك الإفريقي مستمرة للحصول على الشريحة الأخيرة من القرض المتفق عليه والبالغة 5ر1 مليار دولار،

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com