نوفمبر 21, 2017

سعادة خالد المدفع: “من أصحاب الهمم نستمد القوة والأمل”

سعادة خالد المدفع: “من أصحاب الهمم نستمد القوة والأمل”

كتب محمد الحفناوي بك
نظمت لجنة أصحاب الهمم ورشة “لغة الإشارة”، يوم أمس الاثنين، في مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، لأكثر من 50 مستفيداً، ضمن البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية “صيف بلادي 2017”.
.
شارك في الورشة سعادة خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي، وعدد من أعضاء اللجنة العليا، إضافة إلى مجموعة من الموظفين والمتطوعين ومدرسي لغة الإشارة وذوي الإعاقة (أصحاب الهمم).
.
وقدمت الورشة، الخبيرة الدولية في لغة الإشارة، فاطمة المناعي، وتناولت المبادئ والمفاهيم العامة في لغة الإشارة، وفن التواصل مع ذوي الإعاقة، والفرق بين الأصم والأبكم، إضافة للحروف الأبجدية باللغة الإشارية ومصطلحات مهمة في لغة الإشارة.
.
وتوجه سعادة خالد المدفع بالشكر إلى لجنة أصحاب الهمم إزاء الجهود المبذولة لإسعاد هذه الفئة التي تعد عماد المجتمع، مشيراً إلى أهمية ورشة “لغة الإشارة” في ظل حاجة الجميع إليها، لاسيما الموظفين، ومؤكداً على ضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة وإعطائهم حقهم.
.
وأضاف”من أصحاب الهمم نستمد القوة والأمل، منهم نتعلم الصبر، ومن إنجازاتهم نتعلم أن لا مستحيل مع الإرادة، هم فخرنا وأبناؤنا الذين نضعهم في قلوبنا، ونبني بعطاءاتهم وطناً عنوانه الإرادة والعزيمة”.
.
بدورها أشارت مريم الفارسي، رئيسة لجنة أصحاب الهمم، أن هدف الورشة هو التوعية المجتمعية في مجال ذوي الإعاقة، حيث بدأت بلغة الإشارة التي تعتبر اللغة الأم لذوي الإعاقة السمعية، مشيرة أن هذه الورشة ستكون بداية لورشات الأخرى، حيث ستقدم الفارسي يوم الاثنين المقبل ورشة بعنوان “قل ولا تقل”، تتعلق بالمصطلحات العلمية لذوي الإعاقة، وذلك في تمام الساعة 11 صباحاً في مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وباب المشاركة فيها مفتوح لكافة الراغبين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com