سفراء 3 دول يزورون منطقة آثار تونا الجبل و الاشمونين بالمنيا

سفراء 3 دول يزورون منطقة آثار تونا الجبل و الاشمونين بالمنيا

متابعه : – حجازى صلاح
أعلن مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا، عن استقبال كل من “لارس بيرا” سفير جواتيمالا، و”توماس جوارديا”، سفير بنما، و”سرخيو البرتو باور”، سفير الأرجنتين بالقاهرة، حيث قام السفراء الثلاثة بزيارة منطقة آثار تونا الجبل ومنطقة الاشمونين عقب زيارتهم لمعبد ابيدوس بمحافظة سوهاج .
قال سفير الأرجنتين إن هذه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها بزيارة اثار تونا الجبل ولكن سبق له زيارة المنطقة من قبل ومن شدة إعجابه بها وبما تحويه من آثار فرعونية قام بدعوة أصدقائه من بنما وجواتيمالا لزيارة آثار تونا الجبل ومشاهدة تاريخ المصريين القدماء .
من جانبه ، قال فرج عبد العزيز مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل ، إن هذه الزيارة تأتى في إطار دعم وتنشيط السياحة على مستوى محافظة المنيا ،وأضاف ان برنامج الزيارة تتضمن زيارة منطقة آثار تونا الجبل ثم التوجه لزيارة منطقة آثار الاشمونين.
أعرب السفراء عن سعادتهم البالغة بزيارة ارض التاريخ مؤكدين أنهم وجدوا في المحافظة الهدوء والأمان والاستقرار وتجولوا بحرية تامة دون وجود ما يعكر صفو رحلتهم السياحية .
وقد حرص الوفد على التقاط الصور التذكارية ، مؤكدين أنهم حريصون على زيارتهم مجددا لمصر للتعرف على تاريخها وحضارتها الفرعونية التي أبهرت العالم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com