سبتمبر 19, 2018

ظهور وغياب أسماء لمرشحي الرئاسة المصرية

ظهور وغياب أسماء لمرشحي الرئاسة المصرية

كتب عاطف خير

كانت من أبرز الأسماء التي أعلنت ترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 قبيل انتهاء فترة ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي كما ينص القانون الانتخابي ،، المحامي خالد علي والفريق سامي عنان بينما غاب عن المشهد الفريق أحمد شفيق والمرشح السابق حمدين صباحي

وقد أعلن المحامى خالد على، ترشحه لانتخابات الرئاسة 2018، داعيا مؤيديه إلى جمع 25 ألف توكيل رسمى له، لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح “على” خلال مؤتمر صحفى عقده ، أن حملته ستبدأ خلال أيام العمل لجمع التوكيلات.
وقالت هالة فودة، مدير حملة خالد على، خلال المؤتمر، ننسق مع عدد الأحزاب بشأن ترشح “على” للانتخابات.
وشهد المؤتمر حضور عدد من شباب اليسار وأعضاء حزب العيش والحرية “تحت التأسيس” الذى يتزعمه خالد على، إضافة إلى بعض الوجوه السياسية وعدد من ممثلى الأحزاب. المؤيدة للمرشح

وكان قد أكد سامي بلح الأمين العام لحزب “مصر العروبة”، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن الحزب قرر ترشيح الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في الانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ مارس المقبل، مشددا أنه “تم عرض الأمر على الفريق عنان وتم تكليف أعضاء الحزب في المحافظات لجمع التوكيلات اللازمة للترشح”.

وقال بلح إن “عنان سيعقد مؤتمرا صحفيا عالميا عند الانتهاء من جمع التوكيلات اللازمة للترشح”، مضيفا أن “ضيق الوقت الخاص بجمع التوكيلات يطبق على جميع المرشحين”.
وأوضح بلح أن سبب اختيار الحزب للفريق عنان يرجع لكونه “شخصية وطنية وعلى تواصل دائم ومتابع للأحداث”،

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com