أكتوبر 21, 2017

غداً وزيرة الاستثمار ومحافظ مطروح يتفقدا مشروعات تنمية غرب مصر

غداً وزيرة الاستثمار ومحافظ مطروح يتفقدا مشروعات تنمية غرب مصر

مطروح – إسلام طه

غداً السبت اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح يستقبل الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي وكبار المستثمرين لتفقد مشروع تنمية غرب مصر بمحافظة مطروح تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في البدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروعات تمهيداً لوضعه حيز التنفيذ، بما في ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية .

ومن المقرر التوجه الي مدينة النجيلة لتفقد المكان المزمع اقامة ميناء جرجوب والذي سيعمل علي زيادة دور مصر الاقليمى مع زيادة حركة التجارة الدولية والقدرة الإستيعابية لحجم الصادرات والواردات .

كما ستقوم وزير الاستثمار ومحافظ مطروح بتفقد المناطق الاستثمارية بمدينة مرسي مطروح والضبعة .

وفي ختام الزيارة تعقد وزير الإستثمار والتعاون الدولي اجتماعاً مع المستثمرين لمناقشة الفرص الإستثمارية المطروحة من خلال المشروع
ومن جانبه أكد محافظ مطروح علي أهمية موقع النجيلة لربط افريقيا بقارة أوربا وأسيا لنقل المنتجات وتبادل السلع .

كما ان المشروع يخدم دول أوربا والمغرب العربى ومرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات مدعوماً بمناطق لوجستيه تزيد من نصيب مصر مع اقامة مدينة سياحية تترتكز على جمالية الموقع والمناخ وعلى تكامل الانشطة ضمن استراتيجية تطوير هادفة .

كما ان هذا المشروع يجعل من مطروح مركز اقتصادى يعتمد على تحسين المناخ الاستثمارى ويساهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومى لتحقيق تنمية شاملة تقود كافة القطاعات الاخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة وتوفير المزيد من فرص العمل ووفره فرص اسكان وخدمات ضمن بيئة عمرانية مستدامة وخضراء .

واشار ان مطروح تخطو بخطي ثابتة لتحقيق التنمية الحقيقية علي ارضها تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية خاصة بعد البدء في مشروع العلمين الجديدة بالاضافة الي الموافقة علي مشروع تنمية غرب نصر ليضاف هذين المشروعين الي ال11مشروع الاستثماري والذي تم البدء فيهم بالفعل علي ارض المحافظة لتكون مطروح بالفعل مستقبل مصر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com