ديسمبر 12, 2017

محاضرة لـ “يوشيو ياماموتو” بجامعة المنيا

محاضرة لـ “يوشيو ياماموتو” بجامعة المنيا

المنيا : أحمد محمد أمين

عقد قسم الوراثة بكلية الزراعة جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، والدكتور السيد عبده عميد كلية الزراعة، محاضرة للدكتور “يوشيو ياماموتو”، أستاذ الوراثة وتربية الحيوان بجامعة هيروشيما اليابانية، بعنوان “دراسة العلاقات الوراثية التطورية والأستنئاس فى الدجاج البلدى الأسيوى” وذلك بهدف التعرف على نشأة الدجاج المصرى والأسيوى وعمل تهجينات وراثية للنوعين لتحقيق فوائد التهجين وزيادة إنتاجية اللحوم والبيض.

وأشار الدكتور السيد عبده، بأهمية مثل هذه المحاضرات والندوات والتى نتجت عن نظام “الابتعاث” والذى تقوم به الحكومة المصرية للطلاب المتفوقين من المعيدين والمدرسين المساعدين للحصول على الدكتوراة من الجامعات الخارجية، موضحاً بأن هذه الزيارات تسهم فى نقل الخبرات وتبادل المعرفة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالإضافة إلى أهميتها فى نقل فروع العلوم المختلفة.

هذا وقد بدأ الدكتور يوشيو ياماموتو محاضرته باستعراض الأصول البرية للدواجن فى قارة آسيا وجميع دول العالم، وتناول أيضاً موضوعاً عن الأستئناس للطيور وكيفية إنتقالها إلى اوربا وآسيا.

وتجدر الإشارة بأن الدكتور يوشيو ياماموتو سيقوم بزيارات للمزارع البحثية بمصر لمعرفة أنواع الدواجن المصرية لأخذ عينات منها وعمل علاقات وراثية بينها وبين الدواجن اليابانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com