محافظ الإسماعيلية يستقبل لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي بمجلس النواب .

محافظ الإسماعيلية يستقبل لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي بمجلس النواب .

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس

 

 

 

 

استقبل اللواء ياسين طاهر محافظ بمقر ديوان عام محافظة الاسماعيلية وفد أعضاء لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي بمجلس النواب برئاسة النائب اللواء هشام الشعيني خلال الزيارة التى قام بها أعضاء اللجنة للاسماعيلية لمتابعة وتفقد ما يجرى تنفيذه من مشروعات تنموية بقطاع الزراعة والري والأمن الغذائي بالمحافظة والوقوف على المشكلات المتعلقة بهذا القطاع الحيوى الهام وذلك ضمن برنامج زيارة اللجنة لمحافظات الشرقية وبورسعيد والاسماعيلية خلال هذا الأسبوع ..

بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد متولى السكرتير العام المساعد والمهندس عبد الله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والسيد عامر رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والمقدم محمد فاروق المستشار العسكرى للمحافظة والنواب عصام منسى وأشرف عمارة وأحمد بدران البعلى أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ومديرى العموم لمديريات الزراعة والموارد المائية والرى والصرف الزراعى والطب البيطرى ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية ..

وأكد المحافظ خلال عقده مؤتمرا موسعا مع أعضاء الوفد على أن الاسماعيلية تعد عاصمة اقليم قناة السويس وتعتبر من المحافظات الرائدة في مجال الزراعة ومشيرا الي ضرورة التوسع فى الاستثمار في قطاع الزراعة واتباع أساليب تكنولوجية حديثة لزيادة إنتاجية الفدان في مختلف المحاصيل الزراعية..

واشار طاهر الي اهمية ترشيد المياه المستخدمة والإستفادة من تكنولوجيا الزراعة الحديثة ومؤكدا الى أن الاسماعيلية قطعت شوطا كبيرا فى مجال التنمية الزراعية الى جانب التوسع فى مشروعات الاستصلاح الزراعى شرقا لا سيما وأن أكثر من نسبة 45 % من أراضى المحافظة تقع شرق قناة السويس ومشيرا الى أن الاسماعيلية ينتظرها مستقبل واعد وغد مشرق لأن تكون قاطرة التنمية الحقيقية لمصر ..

وأضاف المحافظ خلال اللقاء على ضرورة التنسيق والتكامل فيما بين السلطة التشريعية والتنفيذية والوقوف على كافة المشاكل في مختلف القطاعات وتقديم الحلول اللازمة لها بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة ..

ومن جانبه، أكد اللواء هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة والري والثروة السمكية باعتباره يمثل الأمن الغذائي للمصريين ويساهم في النهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدا على ضرورة دراسة المعوقات أمام قطاع الزراعة والري والتعامل معها بشكل فورى من خلال البحث عن حلول بديلة تساهم في الارتقاء بمنظومة الزراعة والري بمختلف محافظات مصر ..
وأشار “الشعيني” إلى أن الاسماعيلية من المحافظات الرائدة والمتميزة فى مجال الزراعة الحديثة والمتطورة والتي تمثل عصب الحياه الزراعية في مصر فهي محافظة لديها خلفية زراعية متمرسة على مر العصور اضافة الى مهارة المزارع الاسماعيلى ..

و استعرض عدد من نواب المحافظة مشاكل قطاع الزراعة التي تمثلت في مشاكل (الري والصرف الزراعى وارتفاع مناسيب المياه بمساحات كبيرة من الأراضى الزراعية فى عدة مناطق وما يتعلق بشأن تقنيين أوضاع واضعى اليد والغرامات والديون والمتأخرات المستحقة على المزارعين والفوائد المتراكمة عليهم والتى تتطلب التدخل الفورى للتخفيف على كاهل الفلاح الى جانب عرض المشكلات المتعلقة بتوزيع الأسمدة والمخصبات الزراعية ..

ومن جهته وعد رئيس لجنة الزراعة بدارسة كافة المشاكل في جلسة الاثنين المقبل داخل البرلمان في لجنة الزراعة والري لاتخاذ خطوات هامة وايجاد حلولا جذرية لها ..

ثم قام المحافظ وأعضاء اللجنة ومرافقيهم من القيادات بجولة ميدانية بقطاعى مركزى القنطرة شرق والقنطرة غرب والتى تضمنت زيارة وتفقد مشروع قرية الأمل الجديدة لشباب الخريجين وصغار المزارعين بالقنطرة شرق وتفقد الصوب الزراعية والمنازل الريفية وما تم تنفيذه بالمشروع الذى يعد باكورة المشروع القومى الكبير لاستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان ..

واشار محافظ الإسماعيلية في تصريحات صحفية ان الزيارة تضمنت تفقد ومتابعة مصرف نوارة بامركز ومدينة القنطرة غرب ومناقشة مشكلة ارتفاع منسوب المياه بالمصرف وزيارة قرية النصر وعرض مشكلات التعديات على حرم رى ترعة الاسماعيلية – بورسعيد ومشكلات الصرف الزراعى بمنطقة الخضرى بالكيلو17 وزيارة قرية أبوطفيلة ومناقشة مشكلة ارتفاع منسوب المياه بالأراضى الزراعية ومناقشة مشكلة منطقة سوق السبت بقرية أبوخليفة لعدم صلاحية الأرض للزراعة ..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com