نوفمبر 13, 2018

مواجهة تداعيات أى سيول محتملة محور اجتماع محافظ أسوان بلجنة إدارة الأزمات

مواجهة تداعيات أى سيول محتملة محور اجتماع محافظ أسوان بلجنة إدارة الأزمات

 

أسوان/منيره عبد الراضي
عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إجتماعاً للجنة إدارة الأزمات لآخذ كافة الإحتياطات والتدابير اللازمة تحسباً لتعرض المحافظة أو بعض المناطق منها لمخاطر السيول حيث قرر المحافظ إنشاء مركز قيادة ميدانى فى موقع الحدث حالة سقوط سيول أو أمطار غزيرة بقيادة مساعد المحافظ والمديرين المختصين لإدارة الموقف لحين وصول المحافظ أو ما ينوب عنه للموقع من أجل تحقيق السيطرة وتقليل الخسائر وبث الطمأنينة بين الأهالى ، محذراً المسئولين بأنه فى حالة وجود أى قصور فى القيام بالمهام والواجبات المكلفة بها الجهة سيعرض ذلك المسئولين فيها إلى المسألة القانونية سواء كانت من الجهات الأساسية المشاركة فى خطة مجابهة السيول أو الجهات المعاونة لها.

كما قرر اللواء مجدى حجازى وقف الأجازات لجميع المسئولين عن الجهات المعنية المشاركة فى خطة مجابهة السيول لحين إنتهاء فترة توقعات سقوطها على مدار الأيام الثلاث القادمة.

مشدداً على ضرورة المعاينة الميدانية والمرور على كافة المعدات والسيارات والمهمات والأجهزة لإختبارها والتأكد من صلاحيتها للعمل فى أى وقت وجاهزيتها للتدخل السريع وخاصة ماكينات الديزل الإحتياطية داخل محطات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات .

وأعطى مجدى حجازى توجيهاته بفتح غرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات الوحدات المحلية والجهات المعنية مع رفع درجة الإستعداد القصوى على مدار الأسبوع الحالى لسرعة التعامل مع أى إحتمالات لسقوط السيول بالشكل الذى يساهم فى إحتواء تداعياتها ومنع تفاقم الأزمة وخفض أضرارها المتوقعة .

مؤكداً على أهمية توعية المواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة قبل حدوث الأزمة بالإرشادات والنصائح ومنها تقليل التحركات على الطرق والمحاور الرئيسية للحفاظ على الأرواح ، بجانب ضرورة تبادل المعلومات وسرعة إتخاذ الإجراءات العاجلة من قبل المسئولين ..
.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com