ديسمبر 16, 2018

ندوة عن دور التربية في مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا

ندوة عن دور التربية في مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا

هدى إسماعيل
استكمالاً لندوات وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، التى تنظمها بجميع كليات الجامعة؛ لنشر الوعى بحقوق المرأة وحث أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة على مناهضة العنف ضدها، عقدت الوحدة بالتعاون مع كلية التربية ندوة بعنوان”دور التربية فى مناهضة العنف ضد المرأة” بقاعة المناقشات بكلية التربية،وذلك تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة الوحدة، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق ومدير الوحدة، والدكتور أحمد شحاته عميد كلية التربية.
حاضر الندوة الدكتور حسن سند، والدكتورة عازة سلام أستاذ أصول التربية بالكلية، والملازم أول آية الداخلى المسئولة عن وحدة مكافحة العنف ضد المرآة بمديرية أمن المنيا، والدكتورة منال أبو سمرة الاستاذ بكلية الطب، بحضور وكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية والحقوق، والدكتورة رشا مهدى عضو مجلس الإدارة بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة هناء عبد الحميد منسق الوحدة بالكليات وعدد من منسقات الوحدة بالكليات.
وتحدث الدكتور حسن خلال كلمته عن بعض مواد القانون المتعلقة بحماية المرأة، والتى تجرم كل من يرتكب أي نوع من أنواع العنف أو التحرش ضدها، مشيراً بدور المجتمع وواجباته فى حماية المرأة،ومؤكداً على أن القانون كفل حماية أى شخص يقوم بالدفاع عنها إذا ماواجهت أية محاولات تحرش ضدها.
وعرضت الدكتورة عازة سلام مجموعة من الاحصائيات عن الزواج المبكر للإناث، وختان الإناث، وحالات التحرش ضدهن، موضحة دور التربية فى مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.
كما أشارت الملازم أول آية الداخلى، إلى دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، والعقوبات الرادعة التى تتخذها ضد المتحرشين.
كما تحدثت الدكتورة منال أبو سمرة، عن الرعاية الصحية وحملة الكشف المبكر بالجامعة لاكتشاف مرض سرطان الثدى حفاظاً على عاملات وموظفات الجامعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com