أكتوبر 21, 2017

نشطاء يؤكدون على أن هدنة الجنوب صنعت الهدوء الشديد

نشطاء يؤكدون على أن هدنة الجنوب صنعت الهدوء الشديد

canada goosecanada goosecanada goose  

كتب لزهر دخان

في محافظات السويداء والقنيطرة ودرعا .بدأ الهدوء الشديد يخيم على الحياة ويسودها .وهذا حسب الأخبار التي تناقلها الناشطون السوريون .وقد أكدوا على أن هذا الهدوء بدأ منذ إعلان الجيش السوري اليوم الإثنين عن الهدنة في المنطقة الجنوبية لمدة 5 أيام .حتى الخميس القادم.ومن المعروف أن الجيش السوري يُنظم مثل هذه الهدن بالتعاون مع المركز السوري الروسي للمصالحة والذي يتخذ من قاعدة حميميم السورية مقراً له.
وفي ظل الهدنة وهدوؤها الشديد. كانت هناك حالات إطلاق نار في بلدة اليادودة غرب درعا . و في منطقة أزرع الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية بريف درعا أيضاً كانت هناك حالات سقوط لبعض القذائف.
ومن جهة أخرى كانت هناك بين القوات السورية من جهة وتنظيمات “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا) والفصائل الإسلامية الأخرى من جهة أخرى إشتباكات كانت في درعا وريفها بخاصة محاور مخيم درعا وطريق السد وحي المنشية بالمدينة وهذا إمتداداً لمعركة تدور رحاها منذ الـ20 من شهر يونيو/حزيران الماضي وحتى إعلان هذه الهدنة .
ونقلاً عنها كانت القيادة العامة للقوات المسلحة السورية قد قالت (بهدف دعم العملية السلمية والمصالحات الوطنية تم وقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية، درعا والقنيطرة و السويداء، اعتبارا من الساعة 12.00 يوم 2/7/2017 حتى الساعة 00.00 إلى يوم 6/7/2017 )وجاء هذا البيان العسكري السوري في هذا الإثنين 03يونيو/حزيران 2017م .
وإعتبرت القيادة السورية أن الخرق المتوقع للهدنة سينال الرد المناسب .
وتعتبر هذه الهدنة قد أتت في أيام سيكون فيها الموعد الخامس لمفاوضات أستانا. التي تجتمع فيها المعارضة السورية والنظام برعاية إيرانية تركية روسية.وستكون أستانا خمسة في يومي 4 و5 يوليو/تموز الجاري . كما أن مفاوضات جنيف ستنطلق من جديد في يوم العاشر من يوليو2017م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com