وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الفيوم يعقدون مؤتمر صحفياً للرد على العديد من التساؤلات

وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الفيوم يعقدون مؤتمر صحفياً للرد على العديد من التساؤلات

فاطمه عماره
عقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم مؤتمراً صحفياً للرد على مجموعة من التساؤلات والمطالب والشكاوى ، وذلك بحضور اللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود مدني رئيس مراكز البحوث الزراعية والمهندس محمد الجبالي رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر الوسطى ووكيلي وزارتي الزراعة والتموين بالفيوم وعدد من أعضاء مجلس النواب .
تناول المؤتمر العديد من المطالب والتساؤلات بقطاع التموين شملت استعراض زيادة سعر القمح والبنجر وقواعد تحديده وعمل الصوامع بكامل طاقتها بشركة المطاحن ، إضافة إلى عرض شكوى لأهالي شارع النقراشي بمركز سنورس يتضررون فيها من وجود مخزن دقيق مغلق من 30 عاماً يستغله عدد من الخارجين عن القانون ، كما شملت التساؤلات البحث عن حلول جديدة لترخيص المخابز ومستجدات بطاقات التموين الذكية ، وفتح شوادر للحوم بالوحدات المحلية بالقرى.
وأجاب وزير التموين عن هذه التساؤلات بأنه يجري دراسة زيادة سعر القمح والبنجر مع مجلس الوزراء ، وأصدر توجيهات لمسؤولي شركة مطاحن مصر الوسطى بعمل صوامع مطاحن الفيوم بكامل طاقتها.
وبشأن شكوى أهالي شارع النقراشي ، أكد الوزير أنه سيتم تطوير المخزن خلال شهر رمضان المبارك واستغلاله في أمر آخر، أما بشأن ترخيص المخابز ، فقد أكد على دراسة الأمر مع الهيئة العليا للمخابز.
كما تم توجيه عدد من التساؤلات والمطالب والشكاوى بقطاع الزراعة شملت القروض الخاصة بمربي الماشية وطرح زريعة مناسبة للأسماك ببحيرتي قارون والريان وتأخر مرتبات مشروع تغذية المدارس وتحديد الأحوزة العمرانية وعودة دور محطات الميكنة الزراعية وتفعيل دور المشرف الزراعي والاهتمام بالدورة الزراعية ، وتحديد أماكن أسواق الجملة ، والبحث عن حلول إيجابية لمشكلة الصيادين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com