سبتمبر 19, 2018

وللرجل أيضا جنة يعشقها

وللرجل أيضا جنة يعشقها

كتبت : زيزي ضاهر

إذا حاولنا أن نخوص في عالم الرجال من وجهة نظر النساء وجدنا الكثير من الألغاز والحقائق وعدم المعرفة الفعلية لعالم الرجال الا ما نذر من خلال تجارب شخصية لعلاقة ما … تكللت بالنجاح أو الفشل.
وأن الرجل كالعادة بعد أي علاقة يفشل في بلوغها وتحقيق ما حارب من أجله ربما واجهته مشاكل مادية أو طبقية كانت أم أسرية سيحاول أن يبرر أسباب هذا العشق بحجج واهية ,وهو بكل الأحوال يحاول إنقاذ ما يحاول إنقاذه من أجل أسرته .
لهذا أحببت ان نتشارك في هذا الموضوع لنحل هذا اللغز الذي قد يجده بعض القرّاء تجني أو يناصره البعض الآخر.
مهما كان رأيكم من المهم أن نتكلم عن تجاربنا بالحياة حتى يتعلم منها الآخرين .
لماذا يعشق الرجل أكثر من امرأة؟

وخاصة المتزوجين سابقا وحاضرا
فلنتساعد بوضع الاحتمالات وما يمكننا تحليله من عرض بعض الوقائع
أولاً: هل لديه هواية بالتنقل بين أنثى واُخرى مثلا يبحث عن الحنان وعندما يجده يشعر بأنه يحتاج للمزيد وهذا يدل على أصل التربية من الصغر
ثانيا: هل يبحث عن حبه الأصلي أي حبه القديم الذي رافقه من فترة المراهقة الى فترة البلوغ وحرم من هذه الأنثى لسبب ما والتقيا لاحقا ليعود هذا الحب وهاجا وكأنه في فترة البداية.

هل كان في عقله رسم لامرأة من عالم الخيال وفجأة تجسدت أمامه حقيقة
لا وإلا لما عشق أكثر من واحدة فهل يا ترى يبحث عن حب فقده بين كل تلك العلاقات والوجوه .وحين لا يجد بينهم وجه من أحبها يتركها حزينة خائبة .
ثالثاً: هل هو الملل أي أنه تعود على زوجته الكلمات هي الكلمات والتصرفات هي ذاتها وحتى الحياة الزوجية لا يحاولان إضفاء أشياء جديدة فحياتهما يصيبها شي من الرتابة لهذا هو يبحث عن امرأة اخرى تعيد رونق حياته ليشعر بأهميته.
وبأنه ما زال مرغوب .
أو هي حالة نفسية لدى البعض في التنقل من حظن إلى آخر وإيجاد حجج وحلول لكل علاقة.
وهل هي هواية لديه التنقل من إمرأة إلى أخرى ولا تكفيه إمرأة واحدة .
لا مطلقاً فالرجل حين يجد وطنا له يموت به دون سواه.
هل هو حب قديم .
ليس ضرورياً فالحب هو روح ولا يغادر الجسد حتى الموت.

جميعها تساؤلات واستفسارات تأخذنا بعيداً ولكن ..
السبب هو أنت حواء مهما تعددت الأسباب مهما كان الرجل متنقل وهوائي وغير عابىء بمشاعر الأخريات .
فالرجل هو طفل بطبعه
هو مثلك يحتاج الحب والعطف والحنان ..
أن تكوني طفلة وفي نفس الوقت قوية يشعر أنه يحتاجك لا فقط تحتاجينه .
تتغيرين من أجله ليس عليه أن يراك في نفس الصورة دائماً . تعلمي أن تكوني جميلة في عينيه .. بريئة . مشاغبة أحيانا وحينا وديعة. حاسمة وكذلك طيبة . تعلمي أن تكوني عشيقة له وأيضاً زوجة.
باختصار أن تمتلكي كل ما يبحث عنه في إمرأة واحدة .. دعيه يحبك على طريقته. وكوني تارة صديقة وحينا آخر كوني زوجة ورفيقة ومساعدة في اتخاذ القرارات التي تساعده في الوصول إلى الراحة الذاتية
ولأن الرجل هو جندي والمرأة هي وطنا له ولأن الحب هو روح وحين يفقد هذا الجندي صلة الروح يحاول أن يبحث عن وطن جديد يعطيه ما يبحث عنه وهذا الوطن ربما يكون حب قديم وربما عشق قابله صدفة وهو يبحث عن شيء افتقده في رتابة الأيام إن كان قبل زواجه أو بعد زواجه .
وللمرأة دور كبير فيما فقده هذا الرجل وعليها أن تعرف أن هناك جندي في عالمها يحتاج إلى حبها . إلى كلمة جميلة منها إلى صداقتها وتفهمها انصهار روحان في جسد .
فالرجل يا حواء ليس فقط بحاجة لطعامك كي يعيش بل يحتاج شيء معه كبير روح تساعده على هذا المشوار الصعب . وحين يعشق الرجل أخرى هذا لا يعني أنه دوما مخطئ في حبها ربما هي أيضاً ظنته وطنا كانت تبحث عنه فهي كذلك عاشقة وأم ووطن لمن يحبها ويحتاجها .
ولا نستطيع شيء حين تلتقي الأقدار
إلا أن نعيد ما كان لنا بما يتلائم ونرمم ما تكسر بقدر استطاعتنا كي نستمر وعلينا أن نفكر قبل التجني لماذا دائماً نرمي اتهامنا على المرأة الأخرى ربما لا ذنب لها وهي مثلك أعطت الحب ولكنها عرفت كيف تعطيه حقه كفارس وجد ضالته. وبطريقة ما عرفت كيف تكون كل ما يبحث عنه فهي كذلك حواء.
وحين تريدين الإحتفاظ برجل ليكن بسلام وحب وتفهم وحاولي بناء ما فقدتيه دون أن ترمي اخطاؤك على أخرى فالرجل حين ينظر لغير امرأته معناه شيء واحد أنه لم يجد معها ما يريده في بيته فقد شيء ثمين الحب والوطن وأنت السبب في عدم الإكتفاء هذا . حتى لو كان هناك حب قديم لم تستطيع أي إمرأة في العالم أن تنتزعه من قلبه وهذه فقط هي حدود الوطن .
أيتها الوطن الذي هجره الحب واحتله الخريف والشك وأشياء كثيرة تزرعك ريبة وألف سؤال
لو شعر أنك وطنه لما نظر إلى امرأة أخرى .
بقلمي/الشاعرة والكاتبة زيزي ضاهر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com