عناوين الأخبار
عمودي الجانبين
عمودي الجانبين

خطوات السيطرة على «غلاء الدواجن» بعد دعوات «خليها تكاكي»

خطوات السيطرة على «غلاء الدواجن» بعد دعوات «خليها تكاكي»

قدمت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عدة مقترحات للسيطرة على أسعار الدواجن والبيض بعد موجة الارتفاعات التي طالتها مؤخرا نتيجة لانتشار الأمراض والأوبئة وارتفاع أسعار الأعلاف.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن حملة “خليها تكاكي” لن تكون مثمرة في ظل ارتفاع التكلفة الفعلية للدواجن، مشيرا إلى أن المواطن معذور في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل السلع، وإذا كانت المقاطعة سوف تأتي بثمار فنحن نعلن تأييدها والوقوف في صفها.

واقترح عدة خطوات لهبوط أسعار الدواجن من خلال قيام وزارة الزراعة المصرية بالتعاقد مع الفلاحين على تسويق منتجاتهم من الذرة، مشيرا إلى أن الدولة عليها دور في توفير الغذاء باعتباره أمن قومي، مشيرا إلى أن الوزارة لا بد أن لا تقوم باستيراد الذرة إلا في حالة واحدة فقط، وهى تسويق المنتج المحلي، كذلك لا بد من انتقاء بذور ذات إنتاجية عالية ومرتفعة.

كما اقتراح أن عملية التطوير والتحديث والهيكلة لمزارع الدواجن يتطلب التحول من النظام التقليدي إلى النظام المغلق والذي يمكن من خلاله السيطرة على الأمراض الوبائية ومنع ارتفاع معدلات النفوق.
يذكر أن الدواجن بعد ارتفاع أسعارها مؤخرا في السوق المصري شهدت انطلاق عدد من الحملات لمقاطعة شراء الدواجن على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحت شعار “خليها تكاكى”، لتنضم هي الأخرى إلى حملات المقاطعة التي تبناها الشعب المصري في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com