CIB
CIB
CIB
CIB
عناوين الأخبار
الاحصاء و2
الاحصاء و2

فجر الحرية : ملتقي الشباب العربي والإفريقي فى أسوان تحت رعاية رئيس الجمهورية

فجر الحرية : ملتقي الشباب العربي والإفريقي فى أسوان تحت رعاية رئيس الجمهورية

احمد زع

ملتقى الشباب العربي والأفريقي هو حدث يستمر على مدار ثلاثة أيام، من 16 إلى 18 مارس 2019، وذلك تنفيذاً لإحدى توصيات منتدى شباب العالم 2018، والتي نصّت على إقامة منصة تفاعلية ومنبر للشباب العربي والأفريقي لمناقشة التحديات المهمة التي تواجه كلا المنطقتين، على أن تُعقَد في مدينة “أسوان”، عاصمة الشباب الأفريقي.

إن الشباب في المنطقة العربية وأفريقيا يجمعهم الكثير من التاريخ، بالإضافة الى الظروف الحالية، وهذا ما يجعل التعاون بينهم ضروريًا لتنمية بلادهم. فإن الشباب العربي والأفريقي قادر على صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربي.

وبذلك يعتبر ملتقى الشباب العربي والإفريقي منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات. بحيث تتيح الفرصة للمشاركين بها لمناقشة مُختلَف الموضوعات التي تهم كل من الشباب العربي والأفريقي، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقي. سيعقد ملتقى الشباب العربي والأفريقي العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل والمائدة المستديرة والفاعليات التي من شأنها سدّ الفجوة بين القادة من الشباب الواعدين وبين صُنّاع القرار والسياسيين والخبراء من مختلَف المجالات لصياغة رؤية شبابية من أجل مستقبل أفضل.

أجندة ملتقى الشباب العربي والافريقي 2019

وتدور أجندة الملتقي حول العديد من القضايا والموضوعات التى تهم الشباب العربى والأفريقى، خاصةً فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019.

كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار فى حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب فى العالم العربى والقارة السمراء.

السبت 16 مارس

يبدأ الملتقى فى الخامسة مساءً بفعالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى .

الاحد 17 مارس

الجلسة الافتتاحية منتدى شباب العالم

آفاق جديدة الساعة العاشرة صباحا، جلسة نقاشية بعنوان مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية الساعة الحادية عشرة والنصف، ثم استراحة .

مائدة مستديرة

تحت عنوان : وادى النيل ممر للتكامل الأفريقى والعربى الساعة الواحدة والنصف.

جلسة نقاشية

تحت عنوان : أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية الساعة الثانية ظهرا.

ورشة عمل

تحت عنوان : كيف تكون رائد أعمال ناجح الساعة الثانية ظهرا .

ورشة عمل

ريادة الأعمال المجتامعية من منظور أفريقى الساعة الثانية ظهرا ثم ورشة عمل تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم فى منطقة الساحل الساعة الثانية ظهرا .

الاثنين 18 مارس  ” الجلسة الختامية    “

وستكون الساعة السابعة والنصف مساء ، وجولات حرة للمشاركين فى مدينة أسوان .

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين فى مدينة أسوان احتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقى لعام 2019.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com