يوليو 19, 2019

عناوين الأخبار
Sky معمار المرشدي
Sky معمار المرشدي

جامعة كفر الشيخ: لسنا في حاجة لشراء جوائز دولية ورئيسها لم ولن يشتري ألقابا

جامعة كفر الشيخ: لسنا في حاجة لشراء جوائز دولية ورئيسها لم ولن يشتري ألقابا

أصدرت جامعة كفر الشيخ بيانا لتوضيح ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن جائزة حصولها على أفضل جامعة في تقييم لإحدى الهيئات التعليمية باكسفورد.

وقالت الجامعة في بيانها: “إنه فيما يتعلق بالبوست المتداول مؤخرا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “رئيس جامعة كفر الشيخ يشترى “لنفسه” شهادة بأنه أفضل إداري بعشرات آلاف الجنيهات”، الحقيقة أن جامعة كفر الشيخ أو رئيسها لم ولن تشترى ألقابا وليست في حاجة إلى ألقاب جديدة، فقد أكرمنا الله أن نرى ثمار جهودنا مؤخرا بفوز الجامعة والحمد لله بجائزة أفضل جامعة مصرية لعام 2018 في مسابقة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأضافت: “على المستوى الدولي فقد حققت الجامعة مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، حيث احتلت المركز 601 بين الجامعات العالمية في تصنيف التايمز البريطاني عام 2018 ثم تقدمت الجامعة في عام 2019 للتصنيف رقم 101 على مستوى الجامعات العالمية في تصنيف التايمز البريطاني اعتمادًا على تأثيرها الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى المركز 156 في تصنيف التايمز للجامعات بدول ذات الاقتصاديات الناشئة لعام 2019 والمركز 151 في تصنيف شنغهاي. أيضا حققت الجامعة المركز 137 على مستوى العالم في تصنيف الجامعات الخضراء صديقة البيئة. 

وتابعت: “هذه الإشاعة تهدف إلى التشويه والتشكيك بنشر الأكاذيب والافتراءات والمزاعم الباطلة للتغطية على نجاحات وإنجازات الجامعة مؤخرا والتي تنعكس ظلالها على كلياتها ومعاهدها ومستشفياتها ومعاملها المتميزة ومصانعها التعليمية، وملاعبها الرياضية، ومرافقها الداعمة للعملية التعليمية، وورشها الحديثة وقاعاتها ومدرجاتها وشوارعها النظيفة وحدائقها الجميلة”.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com