يونيو 20, 2019

عناوين الأخبار

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تهنئ الدكتور أسماعيل سراج الدين لاختياره راعي للمجلس الدولي للعلم

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تهنئ الدكتور أسماعيل سراج الدين لاختياره راعي للمجلس الدولي للعلم


كتب :- بهاء الدين عابد

أعلن المجلس الدولي للعلم عن اختيار كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين المدير السابق لمكتبة الإسكندرية وماري روبنسون رئيسة وزراء ايرلندا السابقة كأول رعاة للمجلس الدولي للعلوم منذ انشائه، وبحسب البيان الصادر أمس عن المجلس الدولي للعلم فإن لقب راعي للمجلس الدولي للعلوم هو لقب مرموق يتم منحه لهؤلاء الذين يدعمون العلم باعتباره منفعة عامة عالمية، من خلال تكريس وقتهم للترويج للعلم وقدرته على تقديم المعرفة التي يمكن أن ترشد التغيرات السياسية والتحولات المجتمعية الناجمة عن التحديات العالمية المعاصرة.

هذا وقد أعرب الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن سعادته لاختيار الدكتور إسماعيل سراج الدين كأول راعي للمجلس الدولي للعلم، وأن هذا يعد تقديرا للمكانة المتميزة التي يشغلها سراج الدين من منظمة مرموقة مثل المجلس الدولي للعلوم والتي تضم في عضويتها أكثر من أربعين اتحاد علمي دولي ومائة وأربعين مؤسسة علمية إقليمية ووطنية، كما أنه اعترافا دوليا بالمكانة الرفيعة التي يشغلها العلماء المصريين والدور البارز لهم على الساحة الدولية.

من الجدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا هي ممثل مصر في المجلس الدولي للعلم. هذا وقد منحت الأكاديمية مؤخرا جائزة الرواد للدكتور إسماعيل سراج الدين عن مجمل جهوده في دعم العلم وخدمة المجتمع العلمي الدولى.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com