يونيو 20, 2019

عناوين الأخبار

محافظ بني سويف .. يتفقد منظومة العمل پادارات الديوان

محافظ بني سويف .. يتفقد منظومة العمل پادارات الديوان

نشأت إبراهيم

استهل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف أول يوم عمل بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك بتفقد منظومة العمل بإدارات الديوان ، مناقشا مع مديري الإدارات آلية العمل ومستوى الإنجاز في الملفات والموضوعات المنوطة بكل إدارة .

وأمر المحافظ بتلافي عدد من الملاحظات التي قد تعوق مستوى الأداء التنفيذي ، واستمع لمقترحات العاملين بالإدارات فيما يخص بتطوير الأداء ومنظومة العمل وتقديم خدمات بمستوى أفضل ورفع معدل الإنجاز في خطة العمل وفقا للخطة العامة للدولة .

وأثناء مروره على إدارات خدمة المواطنين، ومركز معلومات التنمية المحلية، ومركز المعلومات والمتابعة، وجه المحافظ بضرورة زيادة الدور وتفعيل مهام واختصاصات هذه الإدارات في خدمة المواطنين وتوفير الحلول والبدائل المناسبة لكل مشاكله، وتحسين مستوى معيشته، مشددًا على أن معيار نجاح هذه الأجهزة هو الارتقاء بمنظومة الخدمات والمرافق الحيوية .

واطمأن المحافظ على الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية التي تلتزم بنهوها عدد من إدارات الديوان واللجان المختصة مثل بعض الموضوعات المتعلقة بالتخطيط العمراني، وتطوير العشوائيات،وملفات تقنين أراضي الدولة وسير منظومة الحملات المنظمة لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها.

وتابع المحافظ سير العمل بإدارة الأزمات بالديوان العام، مشددا على ضرورة التعامل المناسب مع أية مستجدات على مستوى الخدمات والمرافق والاحتياجات الأساسية للمواطنين، مطمئنا على موقف الخدمات الحيوية ، و توافر السلع الغذائية والأساسية وأنه لا توجد أية شكاوى في هذا الشأن ، وآلية التعامل السريع مع أية طوارئ ومشكلات في القطاعات الخدمية كالصحة والتعليم والري ومياه الشرب والصرف الصحي .

وطالب المحافظ مديري الإدارات بإعداد أجندة عمل محددة وبرنامج زمني لتنفيذها ،مشددا على ضرورة التكامل والعمل من خلال فريق عمل واحد في مجموعات نوعية ، بحيث تضم كل مجموعة الإدارات المتقاربة في الإختصاصات والمهام، وذلك لضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، مشيرا إلى أن مكتبه مفتوح أمام الجميع، لتقديم رأى، أو عرض شكوى، وأنه يجب أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد من أجل النهوض والارتقاء بتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا على أهمية تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة وحصر المشاكل الموجودة بالمحافظة والتعامل معها وحلها .

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com