أكتوبر 23, 2019

NBE
NBE
عناوين الأخبار
الحرية المصري
الحرية المصري
Sky معمار المرشدي
Sky معمار المرشدي

أريد أن أكون جميلة ولكن أين بائع الجمال ؟

كتب طه العطيفي

الكثير من البنات يرون أن الجمال شئ أساسي للزواج ،وبعض البنات تفقد الثقة في أنها
سوف تكون جميلة لتعجب من يقبل عليها وهي حقيقة أغلب الشباب بالفعل المقبل علي الزواج في بداية الأمر تحديدا يري أن جمال الوجه وتناسق الجسد هو الأهم والأولي . ولعل النبي صل الله عليه وسلم لم يستثن الجمال كعامل من أهم أربعة عوامل يضعهما المرء مقياس لإختياره شريكة حياته بجوار المال والحسب والدين .
إن الجمال أمر نسبي وللزوجة التي تتألم من تواضع جمالها . يسرني أن أصدمها بقولي أنت لست جميلة لأنك تريدين ذلك ، أو كي لا أظلمك . المجتمع القريب لم يري فيكي ذلك ؛ رسم دائرة قاسية ضيقة وسجنك فيها وبرمج عقلك علي التعامل مع هذه الفرضية الظالمة .
دعينا نفسر الأمر شيئا فشيئا أولا من المتعارف عليه تقديريا أن فائقات الجمال قلة كما ان بالغي الذكاء قليلون كما البلداء الأغبياء ومعظم البشر هم متوسطي الجمال متوسطي الذكاء هناك ثمه عوامل مهمة تفرق بين كل هؤلاء الذين يحتلون المنطقة الوسطي فترفع بعضهم الي مرتبة قريبة من مرتبة الحسن والجمال وتهبط بأخريات الي مرتبة الدمامة والقبح !
هذه العوامل هي > الموقف الشخصي او شخصية المرأة والاهتمام بعوامل الأناقه والجمال .
القضية ليست في كون عينيك ساحرتين أم لا ولا بتطاير شعرك بنعومة او غير ذلك
القضيه تتلخص في قناعتك لنفسك في ثقتك بأنك جديرة بالحب وأنك تمتلكين جمالا آخاذا !
لا أقول هذا الكلام لكي أشحنك بعبارات عاطفية حماسية ، أنا أطمع في شئ أعمق من هذا وذلك تأكيدا علي أنك تمتلكين الكثير من قدرات الأنوثة التي تحتاج إلي بحث وتنقيب واهتمام .يقول البعض نعرف من تملك وجها ساحرا مثل الممثلين والمشهورين وغيرهما العاديين دون شهرة وللاسف لسانا قبيحا ، ومن تملك وجها روعة في الجمال لكنها لا تمتلك روح طيبة و صافية فذهب الجمال المؤثر قبح الروح وبسبب سوء اللسان اظلم نور الوجه .
وفي المقابل رأيت من تملك وجها متواضع الجمال ، بينما لسانها يقطر عسلا مصفي وروحها سمحة جميلة متفائلة ، مواقفها متزنة ، وخطواتها محسوبة، حبيبها هو اغلي ما لديها ، وبيتها هو جنتها ومحرابها ، تكتحل فيزورها الجمال, تتوضأ فيضئ وجهها ، تبتسم فتنير حياه من حولها.
إن جمالك في نفسك وجوهرك وعاطفتك ، وابدئي في الاهتمام الصادق والفوري بكل ما من شأنه أن يزيد بريقك لا تطفئي شمعة حياتك لأنهم رأوا أنك غير جديرة بالجمال فصدقتيهم .
جمالك موجود ينتظر أن تظهريه وتعلني عنه، ليس جمال الروح فقط ،بل جمال الجسد أيضا اهتمي به وقللي بعض الكيلوات الزائده سريعا ،صففي شعرك جيدا ،تزيني لخطيبك لزوجك اوعي تستني انه ينبهر علي طول عوديه واحدة واحدة علي حاجة جديدة مش متعود يشوفها .
في الغالب العين لا تري إلا ما نريد نحن أن نريها اياه، والأذن لا تسمع إلا صدي ما نردده بداخلنا.

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com