أكتوبر 23, 2019

NBE
NBE
عناوين الأخبار
الحرية المصري
الحرية المصري
Sky معمار المرشدي
Sky معمار المرشدي

بعض اطفال القرى في الريف

كتب طه العطيفي

هل يتم سلب حقوقهم .هذا الطفل الذي نشئ في مجتمع لا يعرف شئ عن الطموح والاهداف مجتمع تستحوذ عليه نسبه كبيره من العشوائيه ولذالك لا نأمل ان يقود البلاد كان الافضل علي رجال الاعمال هو النظر لهؤلا الاطفال بعد 10اعوام كيف يكون حالهم هل يصبح مستوي الذكاء لديهم قادر علي استكمال مسيرتهم التعليميه ام ماذا ؟؟
هل نظر المجتمع ان من هؤلا ممكن ان يخرج مجرمين و يكونو عبئ علي المجتمع
القاعدة تقول:
إن الإنسان يتشكل تفكيره من البيئة المحيطة ونحن لدينا كوارث تحدث في القري والسبب عدم الوعى في البيوت
وعدم الوعي في البيوت سببه قله التعليم وقله التعليم ينتج عنها جهل في امور الدنيا والدين والغريب ان القري خرج منها العلماء والرؤساء وقاده الجيوش لماذا يقل هذا الان و انا اتكلم اليوم عن بعض القري التي لا ينظر اليها احد مين هياخود بأيد هؤلا الأطفال ليجعل منهم مستقبل بدل ما يكون منهم الجاهل والمجرم والمتطرف تجربه بسيطه !!
ودي كانت في كره القدم جهز منتخب بلچيكا مجموعه وهم في مرحله الطفوله لدخول كأس العالم وبعد عده اعوام هم نفس المجموعه بكل حماس ووعي اصبحو في كأس العالم واصبحو ينافسون بقوه..
التخطيط لأي إنسان حاجه مهمه جداا والتخطيط لهؤلا والنظر اليهم بعين الامل لا بعين اعطاء المساعده الماديه فحسب هو ايضا مه‘ المساعده تكون.
اولا دراسة كبيره لكل القري وتطوير مدارسهم التعليمية بناء مراكز علي الاقل مركز في كل قريه لبناء الفكر وحماية
الاطفال من الافكار السلبيه او الافكار المتطرفه تعليم لغات.،!!
السؤل هل هذا يحدث بدون اي تكاليف؟
لماذا لا نفكر في التكلفه ونطرحها علي الشركات او رجال الأعمال او المنظمات العالمية النقطه هذه اطرحها عليكم لو كل متخصص في مجال التنمية المجتمعية وفر ساعه لبناء ماده علميه تنفعهم هنقدر نعرض حاجه قويه علي المنظمات التعاونية او الجمعيات الخيريه تعمل بروتوكول تعاون مع المتخصصين خليك فاكر اي حاجه بتشوفها دلوقت فيهم في الشارع دا نتيجته هتظهر بعد كام سنه قدام

مقالات ذات صله

حرية الراي ،، دقة الخبر

Powered by www.fagrelhoreya.com