سبتمبر 19, 2018

أبناء محافظتى قنا وسوهاج بالخارج يناشدون رئيس الجمهورية بعودة رحلات مصر للطيران بمطار سوهاج

أبناء محافظتى قنا وسوهاج بالخارج يناشدون رئيس الجمهورية بعودة رحلات مصر للطيران بمطار سوهاج

 

كتب_شريف عطالله
ناشد ابناء الجالية المصرية بالخارج وبالأخص أبناء محافظتى شوهاج وقنا المقيمين والعاملين بدولة الكويت والسعودية السيد رئيس الجمهورية بتشغيل رحلات مصر للطياران التى توقفة ولا يوجد سبب يوفيد عن توقفها بمطار سوهاج وذلك بتخفيف العبىءعليهم فى حالات الموت ونقل الجثمان الى أرض الوطن.

تحدث السيد محمد عبد اللاه خفاجى وكيل حملة الريس بالكويت فى الانتخابات السابقة وعضو الاتحاد العام للمصريين بالخارج , وعضو رابطة ابناء ابوتشت بدولة الكويت والعضو الفعال بها اننا نعانى فيما يتعلق بنقل الموتى من دولة الكويت الى أرض مصر الحبيبة بعد ان توقفة مصر للطياران عن نزول رحلاتها بدولة الكويت والسعودية .

وناشد خفاجى الجهات المسئولة التدخل الفورى وتشغيل رحلات مصر للطياران على مطار سوهاج او تشغيل الرحلات بمطار الاقصر بصفه مستديمة بدلا من كونها يومين الجمعه والثلاثاء فقط .

وأورد أبناء الجالية المصرية بالكويت أننا في كل يوم نستيقظ علي فاجعة موت احد أبناء محافظة قنا او سوهاج او أسيوط الشباب والكبار في الخارج اداميتنا تهان ويعتصرنا الالم ويقتلنا الحزن علي فراق الاحبه ويزداد حزننا حزن اكبر علي إهانة ادميتنا وكرامتنا وكرامة موتانا في بلدنا التي لا تحتوي ابنائها بين أحضانها بعدم تقديرها لهم فهل يعقل سيدي الرئيس ان نستلم موتانا من القاهره ثم نسافر به ٨ ساعات ليدفن.

وأضاف محمد خفاجى عضو رأبطة المصريين بالكويت سيدي الرئيس طلبنا ان يتم عمل حجر صحي بمطار سوهاج ولكن لا حياة لمن تنادي يتجاهل كل مسئولي دولتنا كل هذه النداءات التي طالبنا فيها باحترام موتانا وإنشاء وتشغيل حجر صحي في مطار سوهاج الدولي يحفظ كرامة أبناء قنا وسوهاج وأسيوط التي يعد ابنائها اكبر عدد مغتربين علي مستوي الجمهوريه بدول الخليج ولكن ابت الام ان تشعر بأبنائها وان تقدر ما يقومون به من اجلها وما يقومون به من دفع ارواحهم من اجلها فكل يوم لنا شهيد من قنا وسوهاج وأسيوط في القوات المسلحه وهذا فخر لنا بالتاكيد لذلك لجانًا لك سيدي الرئيس لأنك وطني مخلص.

وتشعر بهم وبآلامهم وحزنهم علي أحبائهم وعزابهم في استقبال جثمانهم ومشقة السفر الي القاهره لإحضار نعوشهم انني من هنا ربما يصل صوتنا الي احد من القائمين علي ادارتها وعلي رأسهم فخامة الرئيس ومعالي رئيس الوزارء والساده الوزراء ومعالي محافظ سوهاج استحلفهم بالله ان يتقو الله فينا وان يشعرو بابناء قنا وسوهاج وأسيوط.

وأكد أبناء الجالية المصرية بالكويت الحرص من المسئولين بمصر بتشغيل الحجر الصحي بمطار سوهاج العمل اي شي يمكنا من استلام موتانا من مطار سوهاج وابسط شي تشغيل استقبال الموتي بمطار الاقصر علي مدار الأسبوع وليس فقط يومين وأذكرك سيدي الرئيس ان اكرام الميت دفنه وهذه أبسط حقوقنا المنصوص عليها بالدستور والمساعده معنا في إيصال صوتنا الي الرأي العام والمسؤلين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com