أكتوبر 23, 2018

إجراءات عاجلة من الخارجية المصرية عقب وفاة مريم ضحية الإعتداء في بريطانيا

إجراءات عاجلة من الخارجية المصرية عقب وفاة مريم ضحية الإعتداء في بريطانيا

 

متابعة عاطف خير

قال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، إن الوزارة تتابع عن طريق السفارة المصرية في لندن تداعيات وفاة الطالبة المصرية مريم

وأضاف أن البعثة المصرية تقدمت بطلب للسلطات البريطانية بمحاسبة المستشفي التي عالجت الطالبة في بداية الحادث، لأنها تركتها في بداية الحادث دون الاستمرار في العناية بها.
وتابع سنقوم بشحن الجثمان على حساب وزارة الخارجية،

وقال السفير ناصر كامل، سفير مصر فى بريطانيا، إن من ارتكبوا واقعة الاعتداء الوحشى على الطالبة مريم مصطفى عبد السلام معلومون لدى جهاز الشرطة البريطانى وتم استجوابهم وبصدد توجيه الاتهامات لهم، وسينالون جزائهم، مشيراً إلى الفتاة المصرية ستدفن فى أرض الوطن وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان.

وأضاف “كامل”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “على مسئوليتى”، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن السفارة المصرية ببريطانيا تتحرك فى عدة اتجاهات منذ وقوع الحادث، منها التواصل مع وزارة الداخلية البريطانية واتخاذ ما يلزم قانونياً بالإضافة إلى المسار الطبى الذى يثير تساؤلا حول تعامل المستشفى من البداية مع الفقيدة مريم.

واستطرد سفير مصر ببريطانيا، قائلاً:”على المستوى الطبى هناك تساؤل فى أسلوب تعامل المستشفى التى تلقت مريم بحالتها الطبية وقامت بصرفها بعد ساعات قليلة ومن ثم تدهورت حالتها ودخلت المستشفى فى اليوم التالى ..هذا المسار يحتاج متابعة وسننظر فيه بشكل مفصل وكلفنا المستشار القانونى للسفارة بالنظر فى هذا الاتجاه”.

وتابع :”سنعلم الحقيقة وسيعاقب من ارتكب الاعتداء أو من لم يتعامل طبياً بشكل مهنى.. لن نترك هذا الموضوع.. تعليمات وزير الخارجية واضحة وتعليمات الدولة المصرية واضحة بأن هذا الموضوع أولولية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com