البرلمان يوافق علي مشروع قانون لحل أكبر معاناة للمصريين تعرف علي القانون الجديد

البرلمان يوافق علي مشروع قانون لحل أكبر معاناة للمصريين تعرف علي القانون الجديد

 

متابعة عاطف خير

بعد هجوم شرس وتوجيه النقد إلى وزير النقل، بسبب تكرار حوادث القطارات خلال جلسة البرلمان التي انعقدت أمس الأحد وصف الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب خلالها مرفق السكك الحديدية بـ«المتهالك»، مضيفا أنه يحتاج إلى استثمارات ضخمة، استنادا إلى تجربة دول أخرى اتخذت هذا المنحى.

وأضاف عبدالعال: «الحادث الذي وقع في البحيرة لن يكون الأخير، وليس هناك خروج من هذا النفق المظلم إلإ بمشاركة القطاع الخاص، وتابع:»أي كلام أن الدولة تستطيع ان تدير المرفق بكفاءة أمر يكاد يكون مستحيل وبعد نقاش حاد سعيا للحفاظ علي ارواح المواطنين وتطوير وصيانه القطارات ،،
وافق مجلس النواب، بشكل نهائي على مشروع قانون يسمح لهيئة السكك الحديدية بإنشاء شركات بمعاونة القطاع الخاص لمساعدتها في إدارة شؤون منظومة السكك الحديدية.
وهو مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نهائياً.
وينص التعديل على إمكانية اشتراك الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر في إدارة وتشغيل وصيانة شبكات السكك الحديدية على المستوى القومي، وتطوير هذه الشبكات وتدعيمها، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمة، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها أو المرتبطة بهذه الأغراض، وتطوير خدماتها في جميع أنحاء الجمهورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com