ديسمبر 18, 2018

الكبد المصري” تحتفل بالقرية الـ16 ضمن مشروع قرى خالية من فيروس “سي”

الكبد المصري” تحتفل بالقرية الـ16 ضمن مشروع قرى خالية من فيروس “سي”

كتب يوسف قزامل

 
احتفلت مؤسسة الكبد المصري برئاسة الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بالقضاء على فيروس “سي” نهائيا بقرية الغوابين التابعة لمدينة فارسكور بدمياط ، لتصبح بذلك القرية رقم 16 ضمن مشروع “قرية خالية من فيروس سي”.
حضر الاحتفال الدكتور طلال عامر، رئيس أقسام الأشعة بجامعة المنصورة، والعمدة مجدى حطب، رئيس مركز ومدينة فارسكور، والشيخ اسماعيل عبد الرحمن، رئيس الرابطة العالمية لعلماء الازهر عن محافظة دمياط، والقمص ساويرس سليمان، كاهن كنيسة فارسكور وعدد من الشخصيات العامة وممثلي المجتمع المدني.
ومن جانبه، أشار الدكتور جمال شيحة إلى أنه تم إجراء الفحص لما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص من البالغين، وتبين إصابة 600 منهم بفيروس “سي” تم علاجهم بالكامل.
وأضاف أن المؤسسة نجحت في علاج المرضى بالمجان بجهود المتبرعين من اسكندرية لأسوان، وتبرعات أهالي القرية والجمعيات الأهلية، مؤكدا قدرة مصر على القضاء نهائيا على فيروس “سي” خلال سنوات قليلة.
وأوضح أن مؤسسة الكبد المصري تسعى إلى تقديم خدمة علاجية بأفضل مستوى وبالمجان لغير القادرين، وتوفير مشقة السفر للحصول على الفحص أو العلاج من خلال فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية، أو القوافل المتتالية للمحافظات لاكتشاف المصابين بفيروس “سي” وسرعة علاجهم.
يذكر أن مؤسسة الكبد المصري نجحت حتى الآن في افتتاح 26 فرعا بمحافظات الجمهورية، وإعلان 16 قرية مصرية خالية من الفيروسات الكبدية، وتعمل على وصول هذا العدد إلى 100 قرية بنهاية عام 2017

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com