نوفمبر 21, 2018

آخر الأخبار

حامد وجاد في إجتماع للاستعداد لمجابهة السيول بمحافظة السويس

حامد وجاد في إجتماع للاستعداد لمجابهة السيول بمحافظة السويس

 

السويس- محمدرجب..

عقد اللواء اح احمد محمد حامد محافظ السويس اجتماعاً بحضور اللواء محمد جاد مدير الامن واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة لمناقشة الاعداد لمواجهة السيول والامطار الغزيرة المتوقعة حدوثها طوال ثلاث ايام .
واستمع المحافظ ومدير الامن إلى شرح من المهندس علي خشانة مدير ادارة الري بالسويس حول المناطق المتوقع سقوط الامطار الغزيرة عليها ومنها مناطق السخنة وقرية جنيفة وكبريت.
وقدم مدير الري عدة اقتراحات لمواجهة الامطار الغزيرة المنتظرة سواء داخل المدينة او على حدود السويس، وفيها تقليل المياه لعدد من فروع الترعة وخفض المنسوب تحسباً لسقوط الامطار ، وأشار الي اهمية متابعة المخرات وبخاصة مخر وادي العسال ومخر السويس.
من جانبه اكد المحافظ على اهمية الاستعداد لمواجهة السويس للامطار الغزيرة من خلال تجهيز جميع المعدات واللوادر والسيارات المطلوبة على طريق الاسماعيلية السويس وبمنطقة السخنة للتدخل في وقت حدوث الامطار .
وطلب المحافظ من مديرية الطرق والنقل و هيئة الطرق والكباري والجهات المعاونة بتمركز المعدات الخاصة بهم قرب المناطق المهددة بسقوط الامطار بمنطقة جنيفة والسخنة وقرب مخر السويس ومخر وادي العسال بمنطقة عتاقة .
وكلف حامد كلاً من رئيس حي عتاقة وليد شوقي وسمير سعيد رئيس حي الجناين بالاشراف على العمل والتنسيق مع الجهات الداعمة بالمعدات والمديريات المعاونة وتسهيل مهمة وصول المعدات وتوجيهها والتنسيق مع القبائل العربية والعائلات لتوعية المواطنين .
وخلال الاجتماع كلف حامد مدير المرور وهيئة الطرق والكباري لمتابعة الطرق الرئيسية لمحافظة السويس لمتابعة الموقف والاتصال المستمر بغرف العمليات وادارة الازمات والكوارث بالمحافظة .
واكد محافظ السويس على تطوير غرف التفتيش وبالوعات الامطار بالشوارع وتقليل منسوب الترعة مؤقتاً لاستيعاب كميات الامطار في حالة حدوثها وتوزيع المعدات و سيارات كسح المياه على الاحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة والشركات المعاونة واللجنة الجغرافية بمحافظة السويس في اماكن قريبة للامطار، مشدداً على مراجعة جميع الامكانيات المتاحة من افراد ومعدات وسيارات ولوادر ووضع خطة لكسح المياه في الشوارع بسرعة والتأكيد على الحماية المدنية وتوزيع العمل بين المناطق المتوقع سقوط الامطار والسيول فيها .
وطلب المحافظ الاستجابة لأي بلاغ يرِد وسرعة التوجيه والتدخل السريع في حالة حدوث اي امطاراوسيل والتنسيق المستمر مع الغرفة الرئيسية للمحافظة ومتابعة غرفة عمليات مجلس الوزراء والتنمية المحلية .
وكلف المحافظ السكرتير العام بتوزيع الادوار والمهام لجميع القيادات والجهات المعنية .
وكذلك طلب المحافظ الاعداد لعمل خطة إخلاء وتجهيزمناطق إيواء ومعسكرات للمواطنين في حالة سقوط سيول بالتنسيق بين الجمعيات الاهلية والتضامن الاجتماعي والهلال الأحمر والشركات ورؤساء الاحياء باشراف السكرتير العام اللواء مهندس طارق عبد العظيم .
حضر الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة السويس كلا من العقيد الحسن الشاعر المستشار العسكري للمحافظة وعلي خشانة مدير الري وسيد سالم مدير الصرف الزراعي بالسويس ومنير كامل مدير عام المتابعة والضبع الناشد مدير الازمات والكوارث ورؤساء الاحياء ومديري المرور والمرافق والصحة والطرق والكباري والتجميل والنظافة والحماية المدنية واشغال بورتوفيق والتنمية السياحية والبيئة والاسعاف والكهرباء والغاز الطبيعي والجهات المعنية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com