أكتوبر 23, 2018

آخر الأخبار

سلطان يتفقد محطة السيوف لمتابعة أزمة المياه بالاسكندريه

سلطان يتفقد محطة السيوف لمتابعة أزمة المياه بالاسكندريه

الاسكندرية : اماني محمد

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم محطة مياه السيوف لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، وذلك للوقوف علي كفاءة عمل المحطة بعد مرور ٤٨ ساعة من الأزمة التي تعرضت لها المحطة والناتجة عن إنخفاض منسوب مستوي المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية، وذلك بحضور المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، ومهندسين مختصين من الشركة القابضة لمياه الشرب وفريق من وزارة الصحة.

ووجه المحافظ رئيس شركة المياه بقيام فرق من المهندسين المختصين بالمعامل بالمرور علي جميع شبكات المياه لمتابعة حالاتها، وكذا المرور عشوائيا على كل المناطق التي تستمد مياها من المحطة، والمتابعة المستمرة لحالة المياه في البيوت والمدارس والمستشفيات.

وأكد المحافظ علي أنه يتابع بنفسه الخط الساخن ل شكاوي شركة المياه، موضحا أن معدل شكاوي المواطنين من المياه انخفضت بنسبة ٩٠ – ٩٥ ٪، مؤكدا علي جودة المياه بمحطة السيوف وأنها مطابقة للمواصفات القياسية.

هذا ووجه المحافظ رئيس شركة المياه بضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية بالمحطة والمحطات الأخري علي مستوي المحافظة، ووضع أكثر من خطة وسيناريوهات للتعامل مع أي أزمة قد تطرأ لعدم تكرار مثل ما حدث مجددا.

علي الصعيد نفسه؛ ذكر المحافظ الإجراءات التي اتخذتها الشركة لمواجهة أزمة انخفاض منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية والذي أدى إلى عدم تمكن محطة مياه ‏السيوف بالعمل بكامل طاقتها ونتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة، مؤكدًا أنه على الفور قامت الشركة القابضة لمياه الشرب بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لرفع المنسوب، وعودة الضغوط بالمحطة بشكل جيد، وتم إعادة تشغيل المحطة بكامل طاقتها.

وتفقد المحافظ معامل المحطة، وتم الإطلاع على كافة الإجراءات التي تتم بها، كما قام بتفقد مأخذ محطة السيوف والوقوف علي مدي إرتفاع منسوب المياه به بشكل جيد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com