أكتوبر 23, 2018

آخر الأخبار

عودة الطيران الروسي الي القاهرة مارس الجاري

عودة الطيران الروسي الي القاهرة مارس الجاري

 

متابعة عاطف خير

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، الإثنين، أن إدارة مطار «دوموديدوفو» في موسكو وضعت في جدول الحركة الجوية بدء رحلات «مصر للطيران» بين موسكو والقاهرة اعتبارا من 18 مارس الجاري.

ووفقا لما نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية، الإثنين عن المعطيات الموجودة على موقع المطار، فإن الرحلات بين العاصمتين ستكون 3 مرات في الأسبوع.

وكانت الوكالة ذكرت في وقت سابق أن مصر وافقت على وجود خبراء أمن روس في مطار القاهرة لتأمين الرحلات الجوية إلى موسكو.

ومن جانبه ذكر موقع «أفياتور» المتخصص في أخبار الطيران الدولي، أن مصر للطيران تتوقع الحصول على تصريح نهائي للرحلات المباشرة إلى موسكو في الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن تكون الرحلة الأولى في غضون أسبوع.

ونقل الموقع عن مصدر روسي لم تصرح بهويته قوله «ستقوم السلطات الروسية بمنح شركة الطيران مصر للطيران تصريحًا نهائيًا بالرحلات إلى المطارات الروسية خلال الأسبوع القادم».

كان شريف فتحي، وزير الطيران المدني، وقع مع وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، في ديسمبر الماضي، البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو اعتبارا من أول فبراير الماضي، لكن الموعد تأجل أكثر من مرة، بسبب عدم وجود عقود المناولة الأرضية مع شركة الطيران الروسية «أيروفلوت» ومصر للطيران.

وتوقفت حركة الطيران بين روسيا ومصر عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء في نوفمبر من عام 2015، ما أدى إلى مقتل 217 سائحا روسيا و7 أفراد طاقم كانوا على متنها. وأكدت السلطات الروسية أنه تم إسقاطها في عمل إرهابي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com