سبتمبر 23, 2018

محافظ الفيوم يؤكد على العمل الجاد والحرص على المال العام وخدمة المواطنين

محافظ الفيوم يؤكد على العمل الجاد والحرص على المال العام وخدمة المواطنين

 

فاطمه عماره

عقد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، أول إجتماع له بالجهاز التنفيذي للمحافظة عقب تولي مهام منصبه الجديد، للتأكيد على العمل الجاد والحرص على المال العام وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين، إضافة لمناقشة العديد من القضايا الحيوية المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية بشتى أرجاء المحافظة، بحضور اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، والمهندس حسن موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أيمن عبد العزيز المستشار العسكري لمحافظة الفيوم، وعدد من مسئولي الجهاز الأمني، ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والقطاعات ومديري المديريات بالمحافظة.

بدأ الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ثم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن العديد من المحاور شملت مختلف القطاعات.

ففي قطاع الزراعة شدد محافظ الفيوم على سرعة إزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية، وعمل المحاضر القانونية اللازمة حيال المتعدين، بالتنسيق بين الزراعة ومجالس المدن والوحدات المحلية ومسئولي مراكز الشرطة والشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة، مع تغليظ العقوبات حال تكرار التعدي، كما أكد على إعداد كشوف حصر بالتعديات مسجلاً بها اسم المتعدي وتاريخ المخالفة والإجراءات التي تم اتخاذها حيال الواقعة، وإفادة السكرتير العام والمساعد للمحافظة بنسخة من الكشوف.

كما تناول المجلس ما تم انجازه بملف التقنين الخاص بأراضي أملاك الدولة، بإجمالي 8277 طلب تقنين، تم فحص 7299 طلباً منها، وتمت معاينة 3534 بالوحدات المحلية، كما تم تسعير 1050 طلباً، وجاري تجهيز الكشوف لتحرير 534 عقداً، كما يتم انهاء إجراءات تسعير 250 طلباً، وتم تسليم 537 طلباً لهيئة الخدمات، وأكد المحافظ على سرعة فحص الطلبات المقدمة وسرعة رفع الطلبات التي تم قبولها للجنة التسعير، كما أكد المحافظ على الجدية في العمل وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من هذا الملف خلال الوقت المحدد.

وفي قطاع المشروعات المزمع طرحها ناقش المجلس عدد من المشروعات الجديدة المزمع تنفيذها منها مدينة المستقبل الحرفية بقرية هوارة بمركز الفيوم على مساحة 21 فداناً، وأرض الغرفة التجارية بدمو على مساحة 17 فداناً وتضم 86 محلاً كمرحلة أولى جاهزة للطرح، ووجه محافظ الفيوم للتنسيق بين الجهات المختلفة حال وضع المخططات الاستراتيجية للمجمعات والمدن الصناعية الجديدة، كما تمت مناقشة إزالة عمارة إيواء رقم 11 بالشيخ حسن بمدينة الفيوم.

وفي قطاع الطرق والرصف تم طرح 12 عملية رصف، وسيتم طرح عمليات أخرى مستقبلاً فى عدد من الطرق، وأكد المحافظ على تنفيذ الأعمال تبعاً للجداول الزمنية المحددة وطبقاً للمقاييس الهندسية والمواصفات الفنية، وأن يقوم العمل من خلال التنسيق بين مختلف الجهات، كما طالب بسرعة ترميم وصيانة ومعالجة الحفر والمطبات بالطرق بمختلف أنحاء المحافظة تيسيراً للحركة المرورية.

كما أكد محافظ الفيوم على مسئولي شركة الغاز برد الشيئ لأصله بعد توصيل الخدمات حفاظاً على المظهر الجمالي، وإعداد بيان بالأعمال، وتقسيط مبالغ توصيل الخدمة تخفيفاً على المواطنين، وفي السياق نفسه أشار مسئولوا الغاز بأنه جاري دراسة توصيل خدمات الغاز لقرى بيهمو والكعابي ونقاليفة بمركز سنورس، ومركز إطسا وقرية دفنو التابعة له.

وفي قطاع الاتصالات ناقش المجلس سرعة إنهاء توصيل كوابل النت لـ 61 مدرسة ثانوية علي مستوى المحافظة مع رد الشيئ لأصله بعد الانتهاء من الأعمال بالتنسيق بين مسئولي الاتصالات والطرق ومجالس المدن والأبنية التعليمية استعداداً للنظام الدراسي الجديد.

وخلال اللقاء تمت الموافقة على فتح باب الترخيص لعدد 20 سيارة سرفيس التي أعلن عنها مسبقاً وجاءت من خلال القرعة العلنية، كما سيتم ترخيص عدد 7 سيارة نقل ركاب لخدمة أهالي مدينة الفيوم الجديدة، كما أكد المجلس على تكثيف الحملات على السيارات والتكاتك وفرض الغرامات الرادعة للمخالفين وتحرير المحاضر القانونية اللازمة، والتأكد من التراخيص وتحديد تعريفة الأجرة الخاصة بها.

كما ناقش المجلس موقف أجور العمالة المؤقتة، ووجه محافظ الفيوم بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام والسكرتير المساعد لفحص ودراسة مرتباتهم مع إعداد كشوف تفصيلية لتلك العمالة بكل جهة.

كما تمت الموافقة خلال المجلس على إطلاق إسم الشهيد إسلام يونس يونس، على مدرسة الزاوية الخضراء الابتدائية التابعة لإدارة سنورس التعليمية.

كما اقترح المجلس عمل حديقة للصداقة بالحى المتميز بدمو على مساحة 20 فداناً لتكون متنزهاً ومتنفساً لأهالي الفيوم، بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، مع إعداد المخططات التفصيلية لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com