أكتوبر 18, 2018

آخر الأخبار

محافظ قنا يتابع الاعمال  الجارية بمشروع الصرف الصحى بقفط

محافظ قنا يتابع الاعمال  الجارية بمشروع الصرف الصحى بقفط

محافظ قنا يتابع الاعمال  الجارية بمشروع الصرف الصحى بقفط

 

متابعة:ياسرعطالله

 

قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمدينة قفط  لمتابعة  الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمشروع توصيل الصرف الصحي للمدينة ، رافقه خلالها المهندس عماد الذوق مدير مشروعات شركة المقاولون العرب بقنا  .

 

استهل الهجان جولته بتفقد الاعمال التي يجري تنفيذها بمحطتي الرفع الفرعيتين (3 ، 4 ) بوسط المدينة واستمع الي عرض موجز عن سير العمل من المهندس المشرف على تنفيذ المشروع والذى أكد على انه تم انهاء 85 % من الاعمال المدنية  الخاصة بالمحطتين وجاري بدء توريد الاعمال الكهرو ميكانيكية .

 

وشدد المحافظ على أهمية تسريع وتيرة الأعمال لسرعة انهاء المشروع ، موجها التنفيذيين  بالمتابعة اليومية للمشروع لتذليل كافة العقبات التى تعوق التنفيذ . وأضاف الهجان أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من كافة المشروعات الخدمية التي تساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة مؤكدا على أن مشروعات المياه والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة التي تعطي لها المحافظة اولوية خاصة لتنفيذها  .

 

واستأنف الهجان جولته بتفقد الاعمال التي يجري تنفيذها بخط الانحدار الرئيسي الممتد بطول  1.3 كم والمرتبط بخط الطرد الرئيسي الذي وصلت نسبة تنفيذه 90 % والبالغ طوله 17 كم  من محطة الرفع الرئيسية حتي محطة المعالجة والذي يشمل عمل ستة عدايات دفع نفقي موجه اسفل الترع والطرق  تم انهاء خمسة عدايات وجاري انهاء العداية الاخيرة .

 

واختتم الهجان جولته بتفقد محطة المعالجة التي تشمل 12 حوض بركة اكسدة واوضح الهجان انه تم الانتهاء من 85 % من الاعمال المدنية وجاري توريد المعدات الكهروميكانيكية اللازمة لرفع المياه المنقاه للأرض المخصصة لزراعة الاشجار الخشبية والتي من المقرر ان تستوعب 15 الف م3/يوم كمرحلة اولي وتصل توسعاتها الي 40 الف م3/يوم .

 

والجدير بالذكر ان محافظة قنا وقعت في وقت سابق اتفاقية بينها وبين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بحوالي  330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com