منطقة أسوان الأزهرية تستعد لامتحانات الشهادة الثانوية

منطقة أسوان الأزهرية تستعد لامتحانات الشهادة الثانوية

 

أسوان/منيره عبد الراضي

عقد فضيلة الشيخ أحمد عبدالحميد رئيس منطقة أسوان الأزهرية ، صباح اليوم الاحد ، اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات التعليمية بالمنطقة ورؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية المناقشة ومتابعة أهم الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية ، والتى ستبدأ الثلاثاء المقبل، وذلك بحضور وكلاء المنطقة ومديرى المراحل التعليمية ومدير الإمتحانات.

وأكد “عبدالحميد” على ضرورة تحقيق الإنضباط داخل لجان الإمتحانات والالتزام التام بتطبيق التعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بكل دقة للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل ،وتطبيق اللوائح والقوانين التى تمنع تسريب الأسئلة ومراجعة مظاريف الأسئلة والتأكد من سلامتها ، وعدم السماح بوجود التليفون المحمول او الأجهزة اللوحية (تابلت) داخل نطاق اللجان ورئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بحمل التليفون المحمول شريطة أن يكون بدون كاميرا وذلك لإستخدامه فى الأعمال الخاصة بسير اللجان والمتابعة الدورية مع غرفة العمليات بالمنطقة .

وشدد على ضرورة التواصل مع مسئولى الأمن بالمنطقة وغرفة العمليات المشكلة بالمنطقة لمتابعة سير الإمتحانات بشكل يومى وعدم السماح بدخول مقر اللجان إلا للسادة المكلفين بمتابعة سير الإمتحانات وذلك بعد الإطلاع على تحقيق الشخصية الخاص بهم .

ونبه أيضا على توفير أكبر قدر من عوامل الراحة والأمان والنظافة بالمعاهد وضرورة الإبلاغ الفورى عن أى مشكلة من شأنها إعاقة سير الامتحانات والتواصل مع مسئول الأمن وغرفة العمليات بالمنطقة مع محاسبة أى مقصر وإحالته للمساءلة القانونية .
وفى نهاية الإجتماع تم تسليم رؤساء اللجان التعليمات الخاصة الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بشأن الإمتحانات وكذلك تسليم الجهاز الخاص بكشف المعادن والصناديق الشفافة لحفظ الهواتف المحمولة وتسليمها قبل دخول اللجان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com