أكتوبر 20, 2018

آخر الأخبار

من يكشف النقاب على غموض مقتل محامي الاسكندرية؟

من يكشف النقاب على غموض مقتل محامي الاسكندرية؟

متابعة – محمد علي عبد المنعم

نقيب المحامين لن نترك حقه ..والاسكندرانية في يأس تام

” أحمد عبده ” محامي ، يبلغ من العمر” 44″ عام متزوج ولديه طفل عمره أربعة أعوام لقى بارئه، ليصبح حديث الإسكندرية هذه الأيام .

بعد مصرع محامى الإسكندرية ويدعى ” أحمد عبده عوض ” داخل مكتب المحاماة الخاص به بمنطقة الرأس السوداء ليلا ، مازلت قضيته فى غموض تام .

بدأت الواقعة عندما عثرت الجهات الأمنية بالإسكندرية على محام متوفى داخل مكتبه بالإسكندرية، بعد تغيبه عن منزله وتبين إصابته بإصابات ظاهرية، حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه من إدارة شرطة النجدة بوفاة شخص داخل مكتبه بعقار كائن بشارع الجزارين – منطقة الرأس السوداء.

فقد كلف اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، رجال المباحث والبحث الجنائي فى جمع خيوط القضية ، ومعرفة آخر مكالمات تلقاها القتيل، وكذلك أخذ أقوال الجيران بالمنطقة التى شهدت واقعة قتل المحامى داخل مكتبه.

من خلال التحقيقات المبدئية، جاءت أقوال الزوجة لتؤكد أن الزوج أخبرها بأنه سيتوجه إلى مكتبه، فور انتهائه من عمله بالمحكمة، لتجهيز القضايا ومذكراتها فى المكتب كعادته، حيث إنه معتاد على هذا الأمر، إلا أنه أيضاَ كان يعتاد على الرجوع أولاَ للمنزل ومن ثم النزول للمكتب، إلا أنه فى تلك المرة توجه مباشرة إلى مكتبه، وظل فترة طويلة بالخارج، وعندما حاولت الزوجة الاطمئنان عليه بالهاتف لم يرد .

قررت الزوجة إخطار الأب عن تغيب نجله ليلة كاملة، وأن هناك ما يثير قلقها، بسبب عدم قيامه بالرد عليها وعلى تليفوناتها المتكررة، ليذهب الأب بالفعل إلى مكتب المحاماة الخاص بابنه، يبحث عنه، ليجده جثة هامدة مرتديا كامل ملابسه، وتدور أغلب الاحتمالات بين أنه ربما يكون القاتل هو أحد المترددين على المكتب من العملاء الخاصين بالمكتب أو الطرف الآخر من الخصوم فى إحدى القضايا التى يتولى مكتب المحامى الدفاع عنها، حيث اعتبر أهل المحامى القتيل أن أخطر القضايا التى كانت بحوزته فى الفترة الأخيرة هى قضية صراع على أراض، وأنه قد تعرض لبعض التهديدات السابقة من بعض الخصوم، للحصول على المستندات الخاصة بتلك القضية، ولكن لا أحد حتى الآن يستطيع أن يثبت ذلك حتى الانتهاء من التحريات الكاملة لرجال المباحث وتحقيقات النيابة.

وفي نفس السياق ، تقدم النائب محمد فرج عامر ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ونائب الإسكندرية بالبرلمان ، بالعزاء لأسرة الفقيد متمنيا من المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وتقدم “عامر ” فى طلب احاطة لرئيس مجلس النواب ، بأنه يجب على الحكومة الاسراع وضبط الجناة لتقديمهم للعدالة ، معربا عن خالص تعازية لجموع المحامين ولاسرة المحامي .

من ناحية اخري ، أكد سامح عاشور نقيب المحامين، على أنه يتابع باهتمام حادث مقتل أحمد عبده المحامى، والذى قتل بمكتبه فى المنتزه بمحافظة الإسكندرية، مضيفا أنه يتابع التحقيقات لمحاولة كشف غموض الحادث البشع وتقديم المتهمين للعدالة.

وطالب سامح عاشور، فى تصريحات له، بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، مقدما خالص التعازى للمحامين وأسرة الفقيد، مؤكدا على أن النقابة لن تترك حقه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com