ديسمبر 18, 2018

ندوة بآداب المنيا لـ “صلاح سالم” عن “جدل تيارات النهضة العربية”

ندوة بآداب المنيا لـ “صلاح سالم” عن “جدل تيارات النهضة العربية”

هدى إسماعيل
نظم قسم الفلسفة بكلية الآداب بجامعة المنيا بالتعاون مع مكتب رعاية الطلاب تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا ، والدكتور محمد نور الدين السبعاوي عميد كلية الآداب، ندوة تثقيفية، بعنوان “جدل تيارات النهضة العربية في القرن العشرين” ضمن كوكبة من الندوات التثقيفية التي تشهدها الكلية بمختلف أقسامها، ويحاضرها نخبة من الكتاب والعلماء والخبراء والمثقفين في شتي المجالات الأدبية والعلمية، إسهامًا في تنمية الوعي التثقيفي لدى طلاب الكلية.
حاضر الندوة صلاح سالم الكاتب الكبير بجريدة الأهرام، متحدثًا عن نشأة الفكر الإنساني منذ قديم الأزل وحتى نشأته في رحم الثقافة العربية، وأبرز تياراته المؤثرة غربيًا وعربيًا، بالإضافة إلي نماذج من مفكري العرب الذين حاكوا مفكري الغرب وساروا علي نهجهم، فيما يخص قضية الأصالة والمعاصرة وسيطرة النزعات الفكرية.
كما قام بإدارة الندوة الدكتور بهاء درويش، وبتنسيق من الدكتور أحمد الجزار رئيس قسم الفلسفة، وحضور الدكتور علاء حمزاوي رئيس قسم اللغة العربية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الفلسفة، وطلبة الكلية من مرحلة الليسانس والدراسات العليا، وأشرف محمد حلمي مدير المكتب، ود.طارق زغلول رئيس مكتب رعاية الطلاب.
وأوضح الدكتور بهاء درويش أن الندوة يحاضرها أحد أكبر الكتاب التنوريين والمثقفين المهتمين بالدفاع عن الفكر والثقافة العربية، ضد العديد من النظريات الفكرية والتيارات الجدلية.
وقد أعرب “سالم” عن حفاوته بتواجده بجامعة المنيا منذ كان بها من خمس وعشرين عاماً، ليلتقي بطلابها، حيث تم تضمنت الندوة حوار مفتوح بين المحاضر والأساتذة والطلاب من الحضور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by www.fagrelhoreya.com